عرب وعالم

الاتحاد الإفريقي «يدين» التوغل الإسرائيلي في رفح.. وقطر تدعو إلى تحرك دولي

شكرا لقرائتكم خبر عن الاتحاد الإفريقي «يدين» التوغل الإسرائيلي في رفح.. وقطر تدعو إلى تحرك دولي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - نيروبي/ الدوحة - (أ ف ب)
دان الاتحاد الإفريقي الأربعاء، التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، داعياً المجتمع الدولي إلى وقف «هذا التصعيد الدموي» في الحرب.
وجاء في بيان على منصة «إكس» أن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد «يدين بشدّة امتداد هذه الحرب إلى معبر رفح»، بعدما سيطرت دبابات إسرائيلية على الممر الذي يعد رئيسياً لإدخال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.
وأعرب فقي وفق البيان عن «قلقه البالغ حيال الحرب التي تخوضها إسرائيل في غزة، والتي تتسبب في كل لحظة بسقوط عدد هائل من القتلى وبتدمير ممنهج لظروف الحياة البشرية».
وأضاف أنه «يدعو المجتمع الدولي بأكمله إلى تنسيق التحرّك الجماعي بشكل فعال لوقف هذا التصعيد الدموي».
في سياق متصل دعت قطر المجتمع الدولي الأربعاء، إلى التحرك لمنع وقوع «إبادة جماعية» في مدينة رفح، بعد سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي مع مصر وتهديدها بهجوم أوسع.
ودعت قطر في بيان لوزارة الخارجية إلى «تحرك دولي يحول دون اجتياح المدينة، وارتكاب جريمة إبادة جماعية».
وحذّرت وزارة الخارجية القطرية من «أن إجبار المدنيين على النزوح القسري من المدينة التي أصبحت ملاذاً أخيراً لمئات الآلاف من النازحين داخل قطاع غزة، يمثل انتهاكاً خطيراً للقوانين الدولية ومن شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر».
وقصفت إسرائيل أهدافاً في قطاع غزة الأربعاء، بعد سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعدما هددت على مدى أسابيع بتنفيذ توغل بري في مدينة رفح، رغم الاعتراضات الدولية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا