الارشيف / عرب وعالم

انقسام الديمقراطيين بالشيوخ الأمريكي حول الشروط الجديدة للمساعدات الأمريكية لإسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - وانقسم أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون الأمريكيون بشأن فرض شروط جديدة على المساعدات المقدمة لإسرائيل.

وحذر السيناتور كريس فان هولين، الذي يدعم هذه الشروط، من أن سياسات إدارة بايدن يجب أن تتغير من أجل تعزيز الدعم الديمقراطي للرئيس جو بايدن في نوفمبر. أعتقد أن الرئيس يحتاج فقط إلى تبني السياسات الصحيحة، وهذا سيرسل رسالة إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد بأنه يسير على الطريق الصحيح. لذا، في رأيي، هذه هي الحالة حيث السياسات الجيدة ستنتج سياسة جيدة.

وقال: “يجب عليه أن يستخدم كل أداة من أدوات السياسة الأمريكية المتاحة له”. يتضمن هذا العديد من الخيارات، لكن أحدها هو تعليق الأنظمة العسكرية الهجومية، على الأقل في الوقت الحالي، ليس لمنع إرسال المساعدة العسكرية الهجومية في مرحلة ما، ولكن مرة أخرى، لضمان قدرة الرئيس على متابعة كلماته. .

وأضاف رئيس الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، بن كاردين، الذي لا يؤيد هذه الشروط، أنه يعتقد أن هذه الشروط لن تساعدهم على تحقيق هدفهم الأكثر إلحاحا: إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. وقال: “نحن بحاجة إلى تقديم المساعدة الإنسانية وآمل أن نرى تقدماً في هذا الصدد. » “لا أعتقد أن الظروف هي الحل الأفضل.”

وقال السيناتور مارك كيلي، الذي لم يلتزم بالشروط لكنه ترك الباب مفتوحا: “أعتقد أنه من العدل، في مرحلة ما، إذا لم نشهد تغييرا إيجابيا، أن نتخذ قرارات بشأن نوع المساعدة التي نقدمها. “وما الذي يمكنهم استخدامه من أجله.”

وانتقد إسرائيل بعد مقتل عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي في غارات إسرائيلية الأسبوع الماضي. “هذا عمل متهور من قبل الجيش الإسرائيلي. وقال كيلي: “يحتاج الجيش الإسرائيلي إلى القيام بعمل أفضل في هذا المجال”. “أريد أن أرى كيف سيقومون بإجراء تغييرات على ذلك. عليهم إجراء تغييرات.