الارشيف / عرب وعالم

أطفال القطاع يموتون جوعا.. منظومة صاروخية اسرائيلية جديدة خوفا من إيران

كتابة سعد ابراهيم - من أجل توفير الوصول الكامل إلى الملف الإخباري لقرائنا الكرام؛ ويقدم موقع “صدى البلد” ملخصا لكافة الأخبار المحلية والعربية والعالمية طوال الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، ويغطي أهم الأحداث منها:

القادة الأردنيون والفرنسيون والمصريون يصدرون بيانا مشتركا لدعم وقف إطلاق النار في غزة

أصدر زعماء مصر وفرنسا والأردن بيانا مشتركا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وسلط الضوء على الأزمة الإنسانية الخطيرة والأثر الكارثي للحرب المستمرة.

حماس: الموقف الإسرائيلي عنيد ولم يستجب لأي من مطالبنا

وصفت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) الموقف الإسرائيلي بشأن حرب غزة بأنه “متعنت” ولم تستجب لأي من مطالبها.

هيومن رايتس ووتش: الأطفال في غزة يتضورون جوعا منذ بداية الحرب

انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش أوضاع الأطفال في قطاع غزة، ودعت إلى الالتزام بالالتزامات الدولية بهذا الخصوص، بعد أن لاحظت المنظمة سوء الأوضاع في مراكز احتجاز الأطفال.

غيتريش يحذر من حرب تضليل في قطاع غزة

أكدت فانيسا فريزر، سفيرة مالطا لدى الأمم المتحدة ورئيسة مجلس الأمن لشهر أبريل/نيسان، أن لجنة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تدرس ما إذا كانت فلسطين ستحصل على صفة الدولة العضو الكاملة في الأمم المتحدة هذا الشهر.

البنتاغون: أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي التزام واشنطن بعودة المعتقلين إلى غزة

بحث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت نتائج التحقيق في استهداف عمال الإغاثة الأجانب في “وورلد سنترال كيتشن” في غارة جوية قبل أيام وسط قطاع غزة.

لجنة أممية متخصصة تناقش العضوية الدائمة لفلسطين.. وموقف واشنطن يشكل “العائق الأكبر”

وأحال مجلس الأمن الدولي طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إلى لجنة أممية متخصصة تم تشكيلها للنظر في طلبات العضوية الجديدة، في حين يشكل موقف الولايات المتحدة أكبر عائق أمام هذا المشروع.

إسرائيل تنشر نظامها الجديد للدفاع الصاروخي على متن سفينة حربية لأول مرة

نشرت إسرائيل نظامها الجديد للدفاع الصاروخي على متن سفينة حربية تسمى Sea Dome (C Dome)، لأول مرة في محاولة للتعامل مع هدف مشبوه.

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير منظومة الدفاع الجوي وأنظمة الطائرات بدون طيار في البحر الأحمر

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين، مما شكل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف وكذلك الشحن التجاري في البحر الأحمر.

عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق مختلفة من غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الاثنين، خلال قصف إسرائيلي لمناطق عدة في قطاع غزة. وذكرت مصادر طبية ودفاع مدني أن خمسة أشخاص استشهدوا جراء انفجار قنبلة استهدف مبنى في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. كما استشهد الطبيب شادي أبو حسنين في تفجير استهدف مفرق السرايا.

الفصائل العراقية تعلن قصف أهداف إسرائيلية حيوية في عسقلان

وأعلنت الفصائل العراقية قصف أهداف إسرائيلية حيوية في عسقلان.

نتنياهو يحدد موعد الهجوم على رفح بعد انسحاب إسرائيل من خان يونس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق “تليغرام” إنه تم تحديد موعد لاجتياح مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، حيث يقدر أن نحو 1.5 مليون فلسطيني يسعون إلى لجأ.

نقل 46 جثة لفلسطيني إلى المستشفى الأوروبي بغزة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، التطورات في قطاع غزة والمناطق المحيطة به.

وزير الخارجية السعودي ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان جهود إنهاء الحرب في غزة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، التطورات في قطاع غزة والمناطق المحيطة به.

Advertisements
Advertisements