الارشيف / عرب وعالم

غادروا فورا.. ألمانيا توجه نداء عاجلا لرعايها المقيمين في إيران

كتابة سعد ابراهيم - حذرت ألمانيا من السفر إلى إيران، ودعت مواطنيها المقيمين في البلاد إلى مغادرتها بأسرع وقت ممكن، وسط توترات أمنية مع إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية: “هناك مخاوف من احتمال تأثر طرق الخروج من إيران بسبب الوضع الأمني. »

وحذر مواطنيه من “التصعيد المفاجئ بين إسرائيل وإيران”.

Le ministère des Affaires étrangères a ajouté « Les citoyens allemands courent un risque réel d’être arbitrairement arrêtés, interrogés et même soumis à de longues peines de prison, et les citoyens ayant la double nationalité, iranienne et allemande, courent un risque encore plus كبير. »

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه أنهى الاستعدادات لرد إيراني محتمل على اغتيال القائد البارز في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي في دمشق.

وبحسب القناة 12 العبرية، وفي إطار الاستعدادات للهجوم على إسرائيل؛ ويتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الإجراءات لمحاولة اكتشاف واعتراض عمليات الإطلاق الإيرانية، بما في ذلك دوريات جوية للطائرات المقاتلة، ووضع نظام دفاع جوي في حالة تأهب قصوى، بالإضافة إلى جمع المعلومات.

وبعثت الولايات المتحدة برسائل قوية إلى طهران وحذرت من هجمات محتملة على إسرائيل. وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في رسالة إلى إيران: “لا تهاجموا. نحن ملزمون بحماية إسرائيل، ولن تنجحوا”.

Advertisements
Advertisements