الارشيف / عرب وعالم

بعد الهجوم على إسرائيل .. الحرس الثوري الإيراني يهدد أمريكا

كتابة سعد ابراهيم - وفي بيان عاجل صدر مؤخرا، حذر الحرس الثوري الإيراني من أي دعم أو مشاركة أمريكية تهدف إلى الإضرار بالمصالح الإيرانية.

وقال الحرس الثوري: “نحذر من أي دعم أو مشاركة أمريكية تهدف إلى الإضرار بمصالح إيران، الأمر الذي سيؤدي إلى رد حاسم من جانبنا”. »

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية مؤخرا في بيان عاجل أن الهجوم على القواعد العسكرية في الكيان الصهيوني يشكل دفاعا عن النفس يكفله ميثاق الأمم المتحدة.

وأضافت وزارة الخارجية الإيرانية: “نؤكد تصميم إيران على الدفاع بقوة عن سيادة البلاد ووحدتها ومصالحها الوطنية في مواجهة أي عدوان”. »

وقبل فترة قالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة إنه إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر فإن الرد الإيراني سيكون أشد قسوة.

وأضافت البعثة في رسالة على موقع “إكس” “إن العمل العسكري الإيراني، الذي تم تنفيذه على أساس المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع عن النفس، كان رداً على عدوان النظام الصهيوني على دبلوماسيتنا”. المباني في دمشق.”

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إن إيران شنت أكثر من 100 مسيرة مفخخة باتجاه إسرائيل حتى الآن.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق أنه استهدف مواقع محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ، ردا على الهجوم الإسرائيلي على قنصليته في دمشق.

Advertisements
Advertisements