الارشيف / عرب وعالم

بيان عاجل من زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن إيران وإسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - أصدر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر بيانا عاجلا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وقال شومر في رسالته: “لقد تحدثت للتو مع كبار المسؤولين في الإدارة وأكدوا التقارير التي تفيد بأن القوات الأمريكية والإسرائيلية تعمل معًا للمساعدة في حماية إسرائيل من الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تطلقها إيران”.

وأضاف: “مع استمرار ظهور التفاصيل، لحسن الحظ يبدو أن عدداً قليلاً من الطائرات بدون طيار تمكن من العبور، وكان هناك عدد قليل من الضحايا”.

وتابع شومر: “أشيد بمهنية وشجاعة الجيشين الأمريكي والإسرائيلي اللذين عملا بالتنسيق لوقف الهجوم الإيراني على إسرائيل ومنع وقوع خسائر في الأرواح. وأدين بشدة الهجوم الذي شنته الحكومة الإيرانية. وما زلت أشعر بالقلق إزاء ذلك”. خطر حدوث مزيد من التصعيد للأعمال العدائية في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “لقد أوضحت الولايات المتحدة للعالم أن التزامنا بأمن إسرائيل صارم وأننا نقف إلى جانب الشعب الإسرائيلي. ويجب على النظام الإيراني أن يتخذ إجراءات فورية لإنهاء سلوكه العدواني والمتهور. وبعد أحداث الليلة، من الواضح أن أفضل طريقة لمساعدة إسرائيل هي أن “يقوم مجلس النواب على وجه السرعة بتمرير ملحق الأمن القومي المقدم من الحزبين إلى مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل”.