عرب وعالم

غزونا احتمال غير مرجح.. أستراليا تكشف النقاب عن استراتيجية دفاعية جديدة

كتابة سعد ابراهيم - مُقَدَّم أسترالياوفي يوم الأربعاء، ركزت أول استراتيجية دفاعية وطنية على الإطلاق على منطقة المحيط الهادئ في مواجهة “التكتيكات القسرية” الصينية والمخاطر المتزايدة المتمثلة في اندلاع حريق إقليمي.

وبحسب وكالة فرانس برس، قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس إن “الافتراضات المتفائلة التي وجهت التخطيط الدفاعي بعد نهاية الحرب الباردة قد انتهت منذ زمن طويل”، كاشفاً النقاب عن الاستراتيجية الجديدة، ومحذراً من أن المنطقة قد تشهد صراعاً في غضون العشر سنوات المقبلة. سنين.

وأضاف مارلز: “لقد استخدمت الصين تكتيكات قسرية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية”.

حماية مصالح أستراليا

وأوضح أنه بدلاً من التركيز على جيش متوازن قادر على تنفيذ مهام متعددة في أي مكان في العالم، ستحتاج أستراليا إلى التركيز على حماية مصالحها في منطقتها المباشرة.

وتابع: “نحن دولة جزيرة ذات تجارة بحرية”، مضيفًا أن أستراليا يجب أن تكون قادرة على منع خصومها من خنق التجارة أو منع وصولها إلى ممرات الشحن الحيوية.

وتابع: “إن غزو أستراليا هو احتمال غير مرجح في جميع السيناريوهات، وذلك على وجه التحديد لأن الكثير من الضرر يمكن أن يلحق ببلدنا من قبل الخصم دون أن يضطر إلى أن تطأ قدمه الأراضي الأسترالية. »

وأوضح أن أساس الاستراتيجية الجديدة يكمن في “امتلاكنا للقوة البحرية الأكثر قدرة في تاريخنا”. ويشمل ذلك بناء أسطول من الغواصات الشبح التي تعمل بالطاقة النووية، وزيادة القدرات الصاروخية الأساسية ثلاث مرات، وبناء أسطول كبير من السفن الحربية.

قد تقرأ أيضا