الارشيف / عرب وعالم

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

كتابة سعد ابراهيم - تستكمل وزارة الحج والعمرة الاستعدادات لانطلاق النسخة الأولى من ملتقى العمرة والزيارة، المقرر انعقاده في المدينة المنورة، الاثنين المقبل 22 إبريل، تحت رعاية وتشريف عاهل البلاد المفدى. صاحب السمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة. في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات؛ وسيستعرض الملتقى الخدمات التي يقدمها النظام لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ويهدف ملتقى العمرة والسياحة إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وهي تمكين أكبر عدد من المعتمرين والزوار من زيارة مكة والمدينة، والحصول على أفضل تجربة العمرة والزيارة في هذا السياق. ويقام الملتقى بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين ومقدمي الخدمات في القطاع الخاص مثل شركات السفر والعمرة والسياحة ووكالات ومشغلي والمبتكرين في مجالات التأمين والرعاية الصحية والإسكان والنقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى شركات التكنولوجيا والإنشاءات والتطوير العقاري والتموين والإعاشة، بالإضافة إلى مشاركة المؤسسات المالية وشركات التأمين.

ومن المنتظر أن يتناول المنتدى المرتقب الفرص الواعدة في قطاع العمرة والرحلات لتعزيز تجربة ضيوف الله، فيما سيتم التركيز على نوعية المشاريع والخدمات والمنتجات التي ستلبي الطلب وستحدث التغيير في التجربة. ضيوف الله، وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى تسخير كل طاقاتها لخدمة ضيوف الله.

ويتيح المنتدى والأنشطة المصاحبة فرصة لمقدمي الخدمات ومديري الأعمال المختلفة للتعرف على جهود المملكة العربية السعودية في الوفاء بواجب وشرف خدمة ضيوف الرحمن، وإظهار قدرات قطاع الأعمال والابتكار من خلال دعم عمل النظام في تطوير مجموعة واسعة من الخدمات والأعمال والمشاريع المتوافقة مع غرض الإنشاء من المنتدى.

كما سيستعرض المشاركون في الجلسات العامة وورش العمل المصاحبة لملتقى العمرة والزيارة تجاربهم، فيما تهدف القطاعات والشركات المشاركة في المعرض إلى عرض تجاربها وخدماتها ومنتجاتها المبتكرة.

وستعلن وزارة الحج والعمرة خلال الملتقى: فرص جديدة ومجالات جديدة، حيث سيتم توقيع العديد من الشراكات والاتفاقيات؛ تحسين الخدمة وتسهيل رحلة زوار مكة والمدينة والمواقع الإسلامية والتاريخية والأثرية والإثرية.

يُشار إلى أن ملتقى العمرة والزيارة هو منصة جديدة تسعى إلى المساهمة في تحقيق أهداف برنامج خدمة ضيوف الله في إطار رؤية السعودية 2030، من خلال خلق رحلة إيمانية وتجربة إقامة يلبي المعايير العالمية، ويخلّد الذكرى في أذهان وقلوب ضيوف الله حول العالم. ويجمع المنتدى صناع القرار والخبراء والمستثمرين والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم ومختلف القطاعات المرتبطة بالعمرة والزوار، بالإضافة إلى الحضور والمشاركة. من أهم المؤسسات والمنظمات والشركات النشطة داخل المملكة وخارجها.

للراغبين بحضور المنتدى ومعرفة المزيد عن أجندة المنتدى والفعاليات المصاحبة، زيارة الموقع الإلكتروني: umrah-ziyarah.com