الارشيف / عرب وعالم

لتعزيز وتيرة التعاون .. وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا للقاء أردوغان

كتابة سعد ابراهيم - زار وزير الخارجية سامح شكري، تركيا، بعد انتهاء زيارته لجنوب أفريقيا، والتي ترأس خلالها أعمال الدورة العاشرة للجنة التعاون المشترك بين البلدين.

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري سافر من جنوب أفريقيا إلى تركيا يوم الجمعة (19 إبريل) في زيارة ثنائية.

وأضاف أبو زيد أنه من المنتظر أن يلتقي الوزير شكري بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى إجراء مباحثات ثنائية وموسعة مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها مصر وتركيا لتسريع التعاون ورفع مستوى العلاقات الثنائية، فضلا عن متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير. من وزارة الخارجية. قادة البلدين في القاهرة، بالإضافة إلى التنسيق والتشاور حول سبل مواجهة التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ترأس شكري اليوم الجمعة 19 أبريل بمدينة بريتوريا بجمهورية جنوب أفريقيا أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية أفريقيا الجنوبية برئاسة الدبلوماسي الأجنبي . وزراء البلدين. وسبق اجتماع اللجنة المشتركة اجتماع لكبار المسؤولين يومي 17 و18 أبريل 2024.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح للصحفيين عقب انتهاء أعمال اللجنة، إن وزيري خارجية البلدين أكدا في بداية عمل اللجنة أن التزام البلدين بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والحفاظ على انتظام أعمال اللجنة المشتركة باعتبارها الآلية الأساسية لتعزيز مختلف أوجه التعاون والعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مع التأكيد على أهمية تعظيم أرباحها من خلال القادمة. . البرامج التنفيذية وأطر التعاون لدفع العلاقات الثنائية وفق جداول زمنية محددة، بهدف المضي قدماً نحو تطوير العلاقات الثنائية.