الارشيف / عرب وعالم

بريطانيا تحقق في جريمة عنصرية ارتكبها مواطن بحق مقيمين خلال مظاهرة ضد اسرائيل|صور

  • 1/2
  • 2/2

كتابة سعد ابراهيم - تحقق الشرطة البريطانية في الهجوم العنصري الذي تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع على موقع X، ووصفته بأنه جريمة كراهية.

أُجبرت مجموعة من النساء على الدفاع عن أنفسهن أثناء سيرهن في وسط مدينة رومفورد.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي رجلا أبيض يرتدي نظارة يقترب من مجموعة من النساء، بعضهن يرتدين الحجاب ويسحبن عربات التسوق، في رومفورد، شرقي لندن، بعد ظهر السبت، ويتبعهن في منطقة التسوق المزدحمة في ساوث ستريت، وهو يصرخ بصوت عال. ويشير إلى المجموعة أثناء محاولتهم… الابتعاد.

وفي المقطع الذي انتشر على نطاق واسع، والذي أصدرته مجموعة عمل مجتمع ريدبريدج (RCAG)، يهين المجموعة ويصفها بـ “الخونة المسلمين”.

168eedf4b7.jpg

وكما تظهر مقاطع الفيديو، توسلت إليه امرأة أن يتوقف عن مضايقة إحدى الضحايا، فأجاب: “إطلاق صواريخ كاتيوشا على إسرائيل، هل تعتقد أن هذا أمر طبيعي؟”. “نحن لا نريدك هنا.” ثم طلب منهم “العودة إلى إنجلترا”. ثم أجاب: “تباً بعيداً عن إنجلترا”، بحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكان أحد شهود العيان على الحادثة ويدعى “أحمد” ويبلغ من العمر 55 عاماً، يشارك في مظاهرة من أجل فلسطين حرة أمام بنك باركليز على الشارع الرئيسي. وأضاف أنه عندما وصلت الشرطة تفرقت مجموعة النشطاء وواجه الرجل النساء. عندما عادوا إلى المنزل.

وأضاف لصحيفة الإندبندنت: “أقول له إذا كنت شجاعاً فافعل الشيء نفسه أمام الرجال المسلمين ثم انظر إلى النتيجة. »

وتابع: “لا تستهدفوا الأبرياء، فهذا أسوأ أنواع الترهيب. »

وتابع: “لقد كان غاضبًا ومنفعلًا جدًا لدرجة أنه لم يتمكن من نطق كلماته بشكل صحيح، ولم يكن هذا من أبلغ التشدق”.

وأضاف: “أعرف هؤلاء النساء من الاحتجاجات الأخرى. لقد صدمت من كيفية حدوث ذلك، ولكن لم أصدم في نفس الوقت. وتصاعدت الهجمات المعادية للإسلام بشكل كبير منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف: “العديد من وزراء الحكومة وحتى ريشي سوناك يرفضون فضح الإسلاموفوبيا عندما يحدث ذلك ويتم تشجيع الناس. »

وتابع: “من الواضح أننا مسلمون، وخاصة النساء، لأنهن أصبحن أهدافا سهلة، وهذا هو الأمر الأكثر حزنا. »

قال: لم أر أحدا يتدخل. ربما كانوا قلقين بشأن سلامتهم، لكن كل ما عليك فعله هو الصراخ عدة مرات لتجنب تعريض نفسك للخطر. لا أفهم لماذا يقف الناس ويتركون هذا يحدث. »

07bd61dd2d.jpg
Advertisements
Advertisements