الارشيف / عرب وعالم

الجيش العراقي يدك أوكار داعش الإرهابية بمحافظة ديالي

كتابة سعد ابراهيم - استهدف طيران الجيش العراقي أوكار عصابات داعش الإرهابية في سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى، ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين.

وسبق أن أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، إلقاء القبض على 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك شمالي العراق.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، في بيان، إن القوات العراقية تمكنت من اعتقال 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي مطلوبين بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، بناء على معلومات محددة.

وأوضحت المخابرات العراقية في بيانها أن عناصر داعش المعتقلين اعترفوا أثناء التحقيق معهم بانتمائهم إلى داعش، وتم إحالتهم إلى الجهات المختصة.

كما كشف مصدر أمني عراقي، تفاصيل اعتقال زوجتي وابنة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي، من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي.

ونقلت صحيفة بغداد اليوم عن مصدر أمني عراقي قوله: إن الدور الأكبر والأهم كان دور مراقبة المعلومات الاستخبارية وكشف أهم الخيوط، حيث تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من إيقاف زوجات زعيم داعش أبو بكر البغدادي وابنته.

وقال المصدر أيضاً إن “عملية الاعتقال والاسترداد تمت من إحدى الدول المجاورة للعراق، وتمكن الجهاز من تحديد هوياتهم وأماكن اختبائهم، وهم من جنسيات غير عراقية”. »

Advertisements
Advertisements