الارشيف / عرب وعالم

بأغلبية كبيرة.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات ضخمة لإسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - الليلة، أجرى مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن أول تصويت له على التشريع الذي يسمح بنقل مساعدات بقيمة 95 مليار دولار إلى إسرائيل وأوكرانيا وتايوان.

وبحسب تقارير إعلامية أميركية، فقد تم التصويت الأول بأغلبية 65 عضوا في مجلس الشيوخ مقابل 12، بعد أن وافق مجلس النواب الأميركي على التشريع الأسبوع الماضي.

وبموجب التشريع الذي اقترحه رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بحسب كل التقديرات، سيتم تحويل 26 مليار دولار كمساعدات لإسرائيل ومساعدات إنسانية لقطاع غزة.

وسيوفر التشريع مساعدات لأوكرانيا بقيمة إجمالية تبلغ 61 مليار دولار، وسيشمل أيضًا نقل الأسلحة التي تحتاجها كييف في حربها ضد العملية العسكرية الروسية.

يجب على الولايات المتحدة أن تزود أوكرانيا بأنظمة أسلحة إضافية مضادة للطائرات، وقذائف مدفعية، ودبابات، بالإضافة إلى مركبات مدرعة ومركبات أخرى.

وعلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على التشريع وقال: “أكد لي الرئيس بايدن أنه ستتم الموافقة على حزمة المساعدات بسرعة وستكون قوية وستعزز دفاعاتنا الجوية وكذلك مدفعيتنا بعيدة المدى. »

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن الولايات المتحدة نقلت بالفعل كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى أراضي بولندا وألمانيا، بهدف التمكن من نقلها إلى أوكرانيا بمجرد الموافقة على برنامج المساعدات ووصول الرئيس بايدن. للتوقيع على التشريع.

Advertisements
Advertisements