الارشيف / عرب وعالم

الشيوخ الأمريكي يقر مشروع المساعدات الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

كتابة سعد ابراهيم - وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار لتقديم المساعدة الأمنية لحلفاء واشنطن بما في ذلك أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وفقا لنتائج التصويت.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، حصل مشروع قانون المساعدات على عدد كافٍ من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس جو بايدن ليصبح قانونًا.

ووفقا لنتائج التصويت، صوت مجلس الشيوخ بأغلبية ساحقة بلغت 75 صوتا مؤيدا و17 معارضا، وهو ما يزيد بكثير عن الأغلبية المطلوبة للموافقة بين أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم 100 عضو.

Plus tôt, le président américain Joe Biden s’était engagé à signer un programme d’aide de 61 milliards de dollars pour l’Ukraine après que le Congrès ait donné son approbation finale mardi soir, affirmant que la fourniture de l’aide indispensable commencerait هذا الأسبوع.

وبحسب رويترز، قال بايدن: “سأوقع على مشروع القانون هذا وأخاطب الشعب الأمريكي عندما أصل إلى مكتبي غدًا حتى نتمكن من البدء في إرسال أسلحة ومعدات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع”. »

وأضاف أن إقرار مشروع القانون يثبت أن أمريكا تقف “بحزم” من أجل الديمقراطية والحرية وضد الاستبداد والقمع.

من جهته، قال البيت الأبيض إن بايدن سيوقع اليوم مشروع قانون مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان.

في الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن موافقة الكونجرس الأمريكي على تخصيص مساعدات لأوكرانيا بقيمة نحو 61 مليار دولار، من شأنها أن تعيث فسادا في كييف وتؤدي إلى مقتل أوكرانيين آخرين.

وقال بيسكوف إن هذه الخطوة كانت متوقعة ومن السهل التنبؤ بها، وستزيد من إثراء الولايات المتحدة وتدمير أوكرانيا، بينما سيظل المزيد والمزيد من الأوكرانيين ضحايا لنظام كييف.

Advertisements
Advertisements