الارشيف / عرب وعالم

أول تعليق لإسرائيل بعد موافقة الشيوخ الأمريكي على مساعدات عسكرية لتل أبيب

كتابة سعد ابراهيم - احتفل وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بموافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مساعدات عسكرية أمريكية بمليارات الدولارات لتل أبيب كجزء من حزمة مساعدات خارجية أوسع.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، قال كاتس في بيان: “مع مرور 200 يوم على هجوم حماس، تقف إسرائيل والولايات المتحدة متحدتين في الحرب ضد الإرهاب، وتدافعان عن الديمقراطية وقيمنا المشتركة”. »

وأضاف أن حزمة المساعدات الإسرائيلية التي تمت الموافقة عليها الآن من قبل مجلسي الكونجرس هي شهادة واضحة على قوة التحالف الأمريكي الإسرائيلي وترسل رسالة قوية إلى جميع الأعداء.

وشدد على أن “الشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة غير قابلة للكسر”.

وفي وقت سابق، أيد مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لحلفاء واشنطن بما في ذلك أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وفقا لنتائج التصويت.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، حصل مشروع قانون المساعدات على عدد كافٍ من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس جو بايدن ليصبح قانونًا.

ووفقا لنتائج التصويت، صوت مجلس الشيوخ بأغلبية ساحقة بلغت 75 صوتا مؤيدا و17 معارضا، وهو ما يزيد بكثير عن الأغلبية المطلوبة للموافقة بين أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم 100 عضو.

Advertisements
Advertisements