الارشيف / عرب وعالم

الميثاق العربي لحقوق الإنسان نقلة نوعية بمسار العمل المشترك

كتابة سعد ابراهيم - استعرض السفير يوسف عبد الكريم بوجيري مدير عام الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية البحرينية ورئيس وفد مملكة البحرين لأعمال لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان جهود بلاده في هذا المجال في مجال حقوق الإنسان والمبادرات والمشاريع النوعية التي قامت بها.

وسلط بوشهر الضوء على إنجازات الخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022-2026) ومشروع الأحكام البديلة والسجون المفتوحة.

وأكد أن مملكة البحرين تعتبر عبر تاريخها رائدة في الحفاظ على حقوق الإنسان وحمايتها وفي دعم كافة الجهود والمبادرات الهادفة إلى النهوض بحقوق الإنسان في الوطن العربي وتبادل التجارب العملية الناجحة بما يساهم في إنجاح جهود المنظمات والهيئات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في الدول العربية، بما يتوافق مع تطلعات شعوب الوطن العربي.

وقال إن من هذا المنطلق تأتي مشاركة مملكة البحرين في أعمال الدورة العادية للجنة الميثاق العربي واحترام التزاماتها تجاه هذا الصك العربي الأساسي. وهي رسالة تدل على الجدية والالتزام الراسخ. المملكة بهدف ضمان احترام أحكام ومبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان الواردة في الميثاق العربي، والجودة المتقدمة لتناقلها في إطار العمل العربي المشترك، مع مراعاة الأسس والمبادئ والحقوق التي يحتوي، من خلاله. تتكامل المعايير الدولية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بطريقة ذكية ومبتكرة، مع مراعاة الخصوصية والقيم والثوابت العربية الأصيلة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وأكد أن تقديم مملكة البحرين ومناقشاتها للجولة الثانية أمام لجنة الميثاق بشكل جدي وشفاف يعكس رغبة المملكة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان على كافة المستويات، في مزيد من اعتزازها والتزامها الحقيقي بحقوق الإنسان. الصكوك الدولية الأخرى. الذي هو طرف فيه.

وأكد أن مملكة البحرين ستبقى وفية وداعمة لكل الجهود العربية الرامية إلى تطوير منظومتها الحقوقية، ولن تدخر جهدا في دعم المسار العربي لحقوق الإنسان سواء من خلال الميثاق العربي لحقوق الإنسان أو من خلال اللجنة العربية الدائمة. . لحقوق الإنسان.

Advertisements
Advertisements