الارشيف / عرب وعالم

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يطالب باتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية لمعاقبة إسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - وقال السفير مهند العكلوك المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية: ألم يحن الوقت لهذا العالم أن ينقذ ما تبقى من إنسانيته أو وجه الأمم المتحدة والقانون الدولي وحقوق الإنسان . والقيم الإنسانية؟ Quand Israël refuse de respecter les résolutions du Conseil de sécurité, le Conseil de sécurité doit utiliser le Chapitre Sept de la Charte des Nations Unies pour le forcer à mettre fin au génocide et à activer les mécanismes obligatoires prévus par le Chapitre Sept de la Charte des الأمم المتحدة. لا سيما بفرض عقوبات عليها وإنهاء العلاقات الاقتصادية وروابط النقل وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، لضمان امتثالها لقرارات مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية.

وأضاف العكلوك خلال كلمته أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، التي انعقدت اليوم، بناء على طلب دولة فلسطين، أن إسرائيل، قوة الاحتلال، وحشيتها ويقتحم الجيش ومستوطنوه الإرهابيون عشرات البلدات والمخيمات الفلسطينية يوميا، ويتعمدون ترويع المدنيين. وتدمير البنية التحتية للمخيمات الفلسطينية التي لجأ إليها مئات الآلاف من الفلسطينيين بعد طردهم من مدنهم وقراهم خلال الحرب. النكبة.

وتابع: جيش الاحتلال يحمي ويعتني بالمستوطنين الإرهابيين الذين يهاجمون القرى الفلسطينية ويهاجمون الملاجئ ويحرقون المزارع والممتلكات.

وأوضح أن المسجد الأقصى المبارك يقتحمه يوميا مئات المستوطنين، ويحاولون تدنيسه بالقرابين المهربة، ويؤدون الصلوات التلمودية وينفخون في الأبواق خلال هذه الاقتحامات، وأن التنظيمات الإرهابية اليهودية المتطرفة تواصل الاستعداد لليوم الذي سيقتحمون فيه المسجد الأقصى المبارك. قادرون على هدم المسجد الأقصى المبارك وبناء ما يسمى بالهيكل على أنقاضه.
وأكد أن إسرائيل لا تهتم بكل الإدانات والمطالبات والنداءات، بل تستهتر ولا تهتم، وقرارات القمة العربية ووزراء الخارجية نصت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاقتصادية والقانونية والسياسية والدبلوماسية. وهذا يمكن أن يلقن إسرائيل درسا عمليا مفاده أن جرائمها لن تمر دون عقاب.

وأشار إلى أنه تم تقديم عدد من الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها في هذا السياق، على مستوى الوزراء والمندوبين الدائمين، بما في ذلك قائمة بأسماء 60 منظمة وكياناً إسرائيلياً إرهابياً يمارس الإرهاب في الضفة الغربية المحتلة ويقتحم الأرض المباركة. المسجد الأقصى ومخططات هدمه وتدنيسه والاستيلاء عليه، وقائمة لفضح أسماء المسؤولين الإسرائيليين الذين يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني، وطالبنا بإقرار هذه القوائم ضمن قوائم الإرهاب والعربية والعالمية الدول الدولية. العقوبات الوطنية

وجدد الدعوة إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية وقانونية وسياسية ودبلوماسية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها، وعدم الاكتفاء بالإعلانات والقرارات التي كثيرا ما لا تجد طريقها إلى التنفيذ والعمل والتأثير.

Advertisements
Advertisements