عرب وعالم

إنقاذ 6 مستوطنين إسرائيليين من الغرق في البحر الميت (فيديو)

محمد الرخا - دبي - الخميس 2 مايو 2024 12:03 صباحاً - تمكنت قوات الإنقاذ الإسرائيلية من انتشال 6 طلاب من المدارس الدينية، بعد أن جرفتهم مياه البحر الميت أثناء احتفالية جماعية على شاطئ "نفيه مدبار"، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء.

وقالت قناة "الأخبار 12" إن قوات من الجيش والشرطة عملت خلال الساعات الأخيرة على إنقاذ الطلاب الستة الذين سحبتهم مياه البحر الميت، واستعانت بمُسيّرات ومروحية شرطية خلال عمليات البحث عن الطلاب.

وكانت بلاغات قد وصلت إلى الشرطة الإسرائيلية تفيد بأن هناك 6 من الطلاب فقدوا خلال الاحتفالية، فدفعت الشرطة بمروحية من أجل البحث عنهم، قبل أن تدفع بمُسيّرات، لتتمكن في النهاية من تحديد موقع المفقودين، بينما كانوا يسبحون في اتجاه الشاطئ.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش ساعدت في عمليات البحث، وفي تقديم الرعاية الطبية للمدنيين الذين عُثر عليهم، كما دفع الجيش بطائرة مُسيّرة أسهمت في عمليات البحث والإنقاذ.

من جانبه، أشار موقع "واللا" الإخباري العبري إلى أن إسرائيليين خرجوا في نزهة نظمتها بلدية "موديعين عيليت"، وأثناء النزهة فُقد أثر 6 منهم أثناء سباحتهم في البحر الميت، مفيداً بأن عمليات بحث تجري حاليًا للتيقن من عدم وجود مفقودين آخرين.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا