عرب وعالم

شاهد .. سر ترحيل الموظفين من جنسية معينة خارج الإمارات.. ماذا كشفت الداخلية؟

انت الان تتابع خبر سر ترحيل الموظفين من جنسية معينة خارج الإمارات.. ماذا كشفت الداخلية؟ والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - ترحيل الموظفين خارج الإمارات

تُعَدّ دولة الإمارات واحدة من الدول التي يقبل عليها الكثير من الباحثين والراغبين في العمل، إذ إنها واحدة من الدول الغنية وقد أوضحت الدراسات بأن عدد الوافدين إليها يزيد عن عدد السكان الأصليين بها، لذا قررت الحكومة الإماراتية ترحيل كافة الموظفين من أبناء الجنسية الآسيوية، وسوف نتناول كافة تفاصيل الخبر في السطور القليلة التالية.

الوافدين في الإمارات

يوجد داخل دولة الإمارات ما يزيد عن 200 جنسية من مختلف الجنسيات التي تعمل داخل الدولة، وقد تجاوز عدد الوافدين إليها عن عدد السكان الأصليين، إذ أكدت الاحصائيات بأنه قد وصل عدد سكان الإمارات إلى حوالي 9,282,410 نسمة، وتم حصر حوالي 8.7 مليون مهاجر، وجاءت هذه الأرقام بناءً على إحصائية للمركز الاتحادي للإحصاء، من ناحية أخرى انتشرت بعض الأخبار عن نية وزارة الداخلية الإماراتية ترحيل كافة العاملين من الجنسيات الآسيوية.

الجاليات الوافدة

تعد الجالية الهندية واحدة من أكبر الجاليات القادمة للعمل داخل دولة الإمارات، ويأتي بعدها الجالية الباكستانية، ثم البنغالية، وغير ذلك من الجنسيات الآسيوية وكذلك الأوروبية، والأفريقية أيضًا. وقد تداولت العديد من الأخبار بعض الأخبار التي تفيد عن نية وزارة الداخلية الإماراتية ترحيل كافة الوافدين من أبناء الجنسية الباكستانية بسبب ارتكابهم العديد من المخالفات المتكررة وعدم الالتزام بالقوانين والضوابط واللوائح النظامية التابعة لقانون العمل في الإمارات.

اقرأ أيضًا:

ترحيل الموظفين من أبناء هذه الجنسية

ترحيل الموظفين خارج الإمارات

تم تداول خبر ترحيل موظفين من جنسية معينة بشكل واسع عبر مواقع البحث والأخبار، ولكن بعد التحقق تبين أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، حيث تبين أنها مجرد إشاعات لم يتم نشرها على المواقع الرسمية لحكومة الإمارات. تؤكد الحكومة على حقوق العمال وتعزيز الإنتاج المحلي وتحسين الوضع الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

عدد ساعات العمل في الامارات

يصل الحد الأقصى لعدد ساعات العمل إلى 48 ساعة أسبوعيًا في اليوم الواحد، ما يعادل 8 ساعات يوميًا.

مدة الرد على الاسترحام

يبلغ متوسط الوقت المطلوب للرد على الاستفسارات حوالي أربعة أشهر.

أوقات العمل في الامارات

تبدأ ساعات العمل في الإمارات من الساعة 7:30 صباحًا حتى 3:30 بعد الظهر.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا