عرب وعالم

سالفيني: ماكرون خطر ويحتاج إلى علاج

شكرا لقرائتكم خبر عن سالفيني: ماكرون خطر ويحتاج إلى علاج والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - روما - أ ف ب

اعتبر ماتيو سالفيني نائب رئيسة الحكومة الإيطالية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «خطر» وهو بحاجة «لتلقي العلاج» بعد أن أثار مجدداً إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا لمحاربة روسيا.

كان سالفيني زعيم حزب الرابطة (يمين متطرف) الذي يعارض عادة تصريحات رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني المؤيدة لكييف، يرد أمام صحفيين على تصريحات ماكرون الأخيرة مع ورئيس الوزراء الايطالي السابق ماريو مونتي، بعد إعلانهما أنه قد يكون من «الضروري» في نهاية المطاف إرسال جنود إلى أوكرانيا.

وقال الحليف المقرب من زعيمة «التجمع الفرنسي» مارين لوبن: «إنهما بحاجة إلى علاج». وأضاف: «اولئك الذين لديهم هذا الرأي ويقولونه كأنه أمر طبيعي، وهذا ينطبق على ماكرون وعلى مونتي، فهم خطرون». وأضاف: «إذا كانوا يريدون القتال بشدة، فليذهبوا إلى أوكرانيا غداً، فهم ينتظرونهم».وفي مارس/ آذار، اعتبر سالفيني أن ماكرون «يمثل خطراً على بلادنا وقارتنا».

من جهة اخرى، رحب بكلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تنصيبه الثلاثاء في الكرملين وقال: «أمس دعا بوتين بين أمور أخرى إلى الحوار، وآمل في أن يكون 2024 عام السلام، وليس عام الجنود الذين ذهبوا الى أوكرانيا للموت».

وكان سالفيني نجا مطلع إبريل/ نيسان الماضي، من مذكرة لحجب الثقة قدمتها المعارضة في البرلمان، لأن حزب «الرابطة» لم يقطع العلاقات مع بوتين وحزبه روسيا الموحدة بسبب حرب أوكرانيا.

وباعتباره معجباً ببوتين منذ فترة طويلة، وقع اتفاقية لخمس سنوات مع روسيا الموحدة في 6 آذار/مارس 2017 تم تجديدها تلقائياً في 2022.

وتتراجع شعبية حزب «الرابطة»، المتحالف على المستوى الأوروبي مع «التجمع الوطني الفرنسي»، وحزب «البديل من أجل ألمانيا»، مع ما بين 8 إلى 8.5% من نوايا التصويت في الانتخابات الأوروبية في يونيو/ حزيران المقبل.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا