الارشيف / الخليج العربي

تابع: السعودية تعلن تفاصيل مفاجئ عن تعديل شروط ورسوم الوافدين الذين يرغبون بإصدار تأشيرة خروج نهائي .. وهذه طريقة دفعها!

انت الان تتابع خبر عن تابع: السعودية تعلن تفاصيل مفاجئ عن تعديل شروط ورسوم الوافدين الذين يرغبون بإصدار تأشيرة خروج نهائي .. وهذه طريقة دفعها! ونترككم الان مع اهم التفاصيل

صنعاء - عبدالجليل فارس - اصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية توضيحا هانا عن أن أهم شروط الحصول على تأشيرة خروج نهائي، أن تكون الإقامة لا زالت سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد. .

وهذا التوضيح يشمل جميع الوافدين و التابعين لهم أو المرافقين، ويتم الاستعلام عن الصلاحية عبر الدخول على الخدمات الإلكترونية في أبشر الجوازات.

كما تؤكد الجوازات أنه يجب مغادرة المملكة خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، فهذه المهلة تمنحها الجوازات لحامل التأشيرة تجنباً للمخالفات.

قيمة رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي

و ولكي تحصل على تأشيرة الخروج النهائي يجب الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للوافد والتابعين من خلال أبشر الجوازات، أما في حالة التأكد من انتهاء الإقامة يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي .

وذلك قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملكة، ولمعرفة كيفية تجديد الاقامة وشروط التجديد من خلال الرابط التالي: استعلام عن تجديد إقامة وافد أو هوية مقيم ، عند تجديد الإقامة سوف يلزم ذلك سداد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي من المملكة.

وتنص التعليمات انه يجب سداد الرسوم عليك وعلى المرافقين لمدة سنه كاملة طالما لم تغادر المملكة بعد، وذلك في حالة أنك تريد الحصول على تاشيرة خروج نهائي والإقامة منتهية استعلام عن خروج نهائي والاقامة منتهية، ويتم سداد الرسوم من خلال الحساب البنكي عبر خدمة سداد.

مدة صلاحية التاشيرة بعد صدوره، مدة صلاحية التاشيرة بعد صدورها تكون تاشيرة الخروج النهائي صالحة لمدة ستين يوم أي شهرين من تاريخ صدور التأشيرة.

قيمة رسوم الخروج النهائي للتابعين

وبالتالي فسوف يتم التأكد من عمل خروج نهائي لك وللتابعين، يجب أولاً دفع رسوم الخروج النهائي للتابعين وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك أولاً ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي حيث تظهر لك رسالة تؤكد أنه تم عمل خروج نهائي لك وللتابعين.

Advertisements
Advertisements