الارشيف / الخليج العربي

قرار مفاجئ من السعودية بمنع الوافدين من قيادة السيارة حتى لوكان لديهم رخصة قيادة .. والسبب صادم !

دبي - مها ماجد - وفر المرور السعودي مجموعة من التنويهات الهامة للمواطنين والمقيمين في كافة أرجاء المملكة خصوصا لقائدي المركبات لاجل التذكير باتباع الإرشادات والتعليمات المرورية خلال السير داخل الأحياء السكنية، مع ضرورة التأكد من جميع إجراءات السلامة وتجنب وقوع الحوادث، وذلك في حال دخول قائد إلى طريق رئيسي خلال سيره في أحد الطرق الفرعية حيث حسم المرور الجدل بشأن رخصة قيادة زائر التي يتم العمل بها والتي يتم الاعتراف بقانونيتها في المملكة أثناء فترة تواجده فيها، وذلك في ردها على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين والوافدين على حسابها في تويتر، واكدت إنه لا يمكن للزائر بأي حال من الأحول استخراج رخصة قيادة، وإنما ما يتم العمل به هو القيادة بالرخصة الدولية أو الأجنبية سارية المفعول.

وكشف المرور في تنويه آخر لقائدي المركبات من المواطنين والمقيمين، بضرورة وضع الأطفال في المقاعد المخصصة لهم في السيارة، ولا يمكن وضعهم نهائيًا مع المرافق في المَقْعَد الأمامي حفاظًا على سلامتهم، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه إذا كانت الحالة تستلزم المرافقة بإمكان الراكب استخدام المَقْعَد الخلفي بجانب الطفل بعد وضعه في المَقْعَد المخصص. متطلبات وآلية تجديد الرخصة.

اقرأ أيضاً:

 

صدمة غير متوقعه من السعودية لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام.. شروط جديدة تعجيزيه.. تعرف عليها

 

فتاة سعودية قررت شرب "ماء الكركم" لمدة أسبوع لتتفاجئ بمعجزة تحدث بجسمها !

 

"سعودية" استدرج ابنت طليقها من زوجته الأولى إلى الغرفة لتنتقم منه .. وهكذا تعاملت معها بطريقة بشعة

 

"امرأة سعودية" خلعت زوجها وتزوجت زميلها في العمل مسيار.. وبعد فترة حدثت المفاجأة!

 

3 أسباب تجعل المرأة السعودية تعشق أصحاب هذه الجنسية وتفضل الزواج منهم.. أهمها رقم(2)

 

قرار صادم ومفاجئ من السعودية بمنع تأدية الحج والعمرة للوافدين الذي يحملون هذه الأشياء الهامة معهم

 

من أجل تجديد رخصة القيادة منعًا للوقوع تحت طائلة العقوبات والغرامات، لابد من سرعة سداد الرسوم والمخالفات، بالإضافة إلى إجراء الفحص الطبي، ومن ثم البَدْء في خطوات التجديد إلكترونيًا عبر أبشر، أما في حالة إصدار رخصة جديدة خصوصي، فلابد من إتمام المتقدم للحصول عليها سن الـ 18 ربيعًا، ودفع الرسوم المطلوبة.

 

اجتياز الاختبار الفني، مع توافر الشروط التالية:

ألا يكون أُدين بحكم قضائي بتعاطي المخدرات أو ترويجها أو حيازتها. السلامة من الأمراض والعاهات التي تعيق القيادة. وجود إقامة نظامية لغير السعوديين.

Advertisements
Advertisements