الارشيف / الخليج العربي

خطوات سهله للحصول على الجنسية الاماراتية من غير رسوم

شكرا لقرائتكم خبر عن خطوات سهله للحصول على الجنسية الاماراتية من غير رسوم والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - تسعى الحكومة الإماراتية على الحفاظ على هويتها، حيث أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية على توفر خدمة الحصول على الجنسية الإماراتية بكل سهولة، حيث يرغب الكثيرون في التمتع بخدمات الجنسية الإماراتية، ويتم ذلك بعد توافر جميع الشروط والمتطلبات التي أعلنت عنها الوزارة ضمن تصريحاتها والتي سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال، إلى جانب أننا سوف نتعرف معاًعلى أهم الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية.

يمكن اكتساب الجنسية الإماراتية من خلال الزواج، ويتم ذلك عن طريق الزواج من مواطن إماراتي، حيث يجوز للمرأة الأجنبية المتزوجة من مواطن إماراتي الحصول على الجنسية بشرط أن يستمر الزواج لمدة سبع سنوات على الأقل، كما يجب إنجاب طفل واحد على الأقل، أو استمرار الزواج لمدة عشر سنوات في حالة عدم وجود أطفال، كما يمكن الحصول على الجنسية من خلال التجنيس، ويتم ذلك من خلال اكتساب الفرد للجنسية بموافقة السلطة المانحة بعد استيفائه للشروط القانونية، والتي تنص على إذا كان المواطن الراغب في الحصول على الجنسية عربي ومن أصول وأجداد في البحرين، وعمان، وقطر، واستقر قانونياً في الإمارات العربية المتحدة لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وحافظ على سمعته الطيبة، ولم يدان بارتكاب أي جريمة، فيمكنه حينئذ الحصول على الجنسية بكل سهولة.

اقرأ ايضـــــــاً :

 

 

خطوات التقديم على طلب تجنيس الإمارات 

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التقديم على طلب تجنيس الإمارات مما يزيد فرصتك في الحصول على الجنسية الإماراتية، وذلك بعد استيفاء جميع الشروط والتعليمات المعلن عنها من قبل وزارة الداخلية في الإمارات العربية المتحدة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

في البداية قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهيئة الهوية والجنسية الإماراتية.

ثم قم بالنقر على أيقونة تقديم طلب تجنيس في الإمارات. 

وبعد ذلك قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك في المكان المخصص لها.

ثم قم بتعبئة نموذج التجنيس،وذلك بعد التأكد من صحة البيانات وإرفاق جميع المستندات، وأخيراً قم بالضغط على أيقونة إرسال.

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية ماهي شروط الحصول على الجنسية الإماراتية؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر التساؤلات التي يواجهها الأشخاص المقيمين داخل الإمارات والراغبين في الحصول على الجنسية، حيث وضعت وزارة الداخلية الإماراتية مجموعة من الشروط لكي تتمكن من الحصول على الجنسية بكل سهولة، وأهم هذه الشروط مايلي:

يمكن لكافة المستثمرين في الدولة الحصول على الجنسية، ولكن من الضروري امتلاك الشخص المستثمر عقاراً داخل الدولة؛ وذلك ليتم الموافقة على الطلب.

إلى  جانب أنه يتم منح الجنسية الإماراتية لكافة الأشخاص الذين يمتلكون مواهب مميزة، ويمكن أيضاً منحها لكافة الأشخاص الحاصلين علي جوائز مرموقة من الدولة.

بالإضافة إلى أنه يحق لأصحاب الاختراعات التقديم للحصول على الجنسية، ولكن من الضروري أن يكون حاصل على براءة اختراع.

لماذا الجواز الإماراتي قوي؟ يتميز الجواز الإماراتي بقوته، حيث يتيح لحامله دخول 180 دولة، منها 127 دولة بلا تأشيرة مسبقة، و 53 دولة بتأشيرة إلكترونية، ويعتمد هذا التصنيف على عدد وجهات السفر التي يستطيع المواطنون السفر إليها من غير استصدار تأشيرة مسبقاً.

هل الإمارات تجنس المواليد؟ يجب تسجيل ميلاد الطفل خلال 30 يوماً من تاريخ ولادته، وفي حال اختلاف جنسية الأبوين، يلحق المولود بجنسية أبيه، ويمكن للأفراد طلب إصدار شهادة الميلاد من المستشفى التي تمت بها الولادة.

هل الجواز الإماراتي يحتاج فيزا لامريكا؟  يسمح الجواز الإماراتي لجميع حاملي الجواز الإقامة في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 90 يوماً من دون طلب تأشيرة دخول.

 

قد تقرأ أيضا