الارشيف / الخليج العربي

إرتفاع أسعار "النفط" 2% عقب قصف امريكا وبريطانيا اليمن

شكرا لقرائتكم خبر عن إرتفاع أسعار "النفط" 2% عقب قصف امريكا وبريطانيا اليمن والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - صعدت أسعار النفط بأكثر من 2%، الجمعة، تزامناً مع شن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن؛ وذلك رداً على استهداف سفن في البحر الأحمر.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً 1.81 دولار أو 2.3% إلى 79.22 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.80 دولار أو 2.5% إلى 73.82 دولار.

اقرأ ايضـــــــاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان مسؤول أمريكي؛ قال في وقت سابق، إن الضربات الجوية تمت بطائرات وسفن وغواصات، واستهدفت عشرات المواقع التابعة للحوثيين، منها مناطق حيوية بصنعاء، ومرفأ الحديدة، ومراكز تصنيع مسيرات، ومخازن أسلحة.

وأكد بيان مشترك صادر عن الدول المشاركة في الهجوم أن الضربات الجوية في اليمن تهدف لتقويض القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية، بالإضافة إلى تخفيف حدة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر، كما شدد على أنها لن تتردد في الدفاع عن الأرواح وحماية تدفق التجارة عبر أهم الممرات المائية في العالم.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن الضربات الجوية المشتركة جاءت رداً على هجمات الحوثيين على السفن الدولية في البحر الأحمر، قاطعاً بعدم التردد، إذا كانت هناك حاجة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد الحوثيين، مشيراً إلى أن الهجمات الحوثية عرّضت الأفراد الأمريكيين والبحارة المدنيين وشركاءنا للخطر، كما عرضت التجارة وحرية الملاحة للخطر.

 

قد تقرأ أيضا