الارشيف / أقتصاد

رئيس عمليات مطار دبي لـ«الخليج»: العودة للوضع الطبيعي 100% خلال 24 ساعة

شكرا لقرائتكم خبر عن رئيس عمليات مطار دبي لـ«الخليج»: العودة للوضع الطبيعي 100% خلال 24 ساعة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: أنور داود

توقع ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، عودة مطار دبي الدولي إلى الوضع الطبيعي 100% خلال 24 ساعة، مشيراً إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الساعات الماضية صبت في اتجاه المحافظة على سلامة الجميع من المسافرين إلى طواقم العمل.

وأوضح الجوكر في تصريحات لـ«الخليج» أننا يمكننا القول أن العودة إلى الوضع الطبيعي يأخذ مساره منذ صباح اليوم الخميس، مع استئناف استقبال المسافرين المحللين وتسجيل دخول المغادرين من دبي، والذي توقف لساعات بسبب آثار المنخفض الجوي على الطرقات ووسائل النقل.

وعن أنظمة المطار، أشار الجوكر إلى أنها لم تتأثر بالأمطار غير المسبوقة، وأنه تم التعامل بسرعة فائقة مع بعض تجمعات المياه في أماكن متفرقة.

وأكد الجوكر أن مياه الأمطار لم تغمر المدرج الرئيسي في مطار دبي الدولي، والذي بقي عاملاً من دون توقف، مشيراً إلى أن ما تم تناقله كان لمسار (Taxiway) شهد تجمع مياه بسبب كميات الأمطار غير المسبوقة التي لم تسجل في دولة الإمارات منذ العام 1949، وفقاً للإحصائيات الرسمية.

وقال الجوكر إن سلامة المسافرين والطيران على رأس أولويات مطارات دبي، حيث نولي أهمية كبرى لمعايير السلامة والآمان، مضيفاً أن تراكم المياه وإغلاق الطرق وتأثيره على حركة المسافرين المغادرين والقادمين، وصعوبة وصول أطقم العمل والطائرات، دفعنا لاتخاذ قرار الرحلات.

وأوضح أنه تم تأجيل وإعادة جدولة وإلغاء وتحويل رحلات حتى تتضح الأمور التشغيلية وضمان سلامة المسافرين.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، إنه منذ صباح 18 أبريل، بدأت العمليات بالعودة تدريجياً إلى وضعها الطبيعي التام 100%، والمتوقع خلال 24 ساعة.

وأكد الجوكر أن جميع مباني مطار دبي الدولي ستعود للعمل بنسبة 100% خلال 24 ساعة، مشيراً إلى المبنيين 1 و2 عادا إلى العمل بشكل طبيعي، كما عاد المبنى رقم 3 إلى العمل أيضاً بشكل تدريجي لاستقبال المغادرين من دبي منذ صباح 18 أبريل.

وقال الجوكر إن مطار دبي الدولي يشهد الآن عدداً كبيراً من المسافرين بعد استئناف تسجيل إجراءات المسافرين المغادرين من دبي وخاصة في المبنى 3، وتوقع استمرار هذه الحركة والعودة إلى الوضع الطبيعي خلال 24 ساعة. مع العلم أن المسافرين الترانزيت عبر مطار دبي واصلوا رحلاتهم بشكل شبه طبيعي، مع وجود تأخير في بعض الرحلات.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، أن الرحلات المجدولة للفترة المقبلة لا تزال ضمن مواعيدها، مؤكداً على ضرورة متابعة المسافرين لمواعيد الرحلات مع شركات الطيران.

وأضاف الجوكر أن التعاون الوثيق بين فرق مطارات دبي وشركات الطيران ومزودي الخدمات والشركاء كان مفتاح تخطي التحديات بسرعة قصوى والأهم ضمان سلامة المسافرين وتقديم الدعم الكامل لهم.

ولفت إلى أنه تم تأجيل الرحلات بسبب عامل قدرة تعامل المطار مع المسافرين والرحلات في هذه الظروف الاستثنائية.

قد تقرأ أيضا