الارشيف / أقتصاد

الشارقة تشارك بمهرجان الفواكه السعودي

شكرا لقرائتكم خبر عن الشارقة تشارك بمهرجان الفواكه السعودي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الشارقة: ”الخليج الان”
شارك وفد من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلاً في اللجنة التنظيمية لمهرجان خورفكان للمانجو، في فعاليات النسخة الـ20 من مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 2024، الذي عقد في محافظة صبيا بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة دولية لعدد من المزارعين من دولة الإمارات هي الأولى من نوعها، إلى جانب أكثر من 60 مزارعاً.
وتأتي المشاركة في إطار حرص غرفة الشارقة على تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات المعتمدة في تنظيم المهرجانات، لتعزيز دورها وجهودها في دعم الفعاليات والأحداث المتخصصة بالقطاع الزراعي في إمارة الشارقة.
وعقد الوفد، الذي ترأسه خليل محمد المنصوري مدير مركز إكسبو خورفكان اجتماع عمل موسع مع أحمد حسن السهلي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جازان في المملكة العربية السعودية بحثوا من خلاله دور الغرف التجارية في دعم الفعاليات.
واستعرض الوفد المهرجانات والمعارض التي تنظمها غرفة الشارقة مثل مهرجان الذيد للرطب ومهرجان المالح والصيد البحري في مدينة دبا الحصن، ومهرجان المانجو في مدينة خورفكان.
وأكد خليل محمد المنصوري مدير مركز إكسبو خورفكان أن الزيارة شكلت فرصة مهمة للتواصل مع المختصين والقيمين على مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 2024 في المملكة العربية السعودية لتبادل الخبرات والتجارب وبحث أوجه التعاون واستشراف مجالات العمل المشترك على صعيد تعزيز دور المهرجانات المتخصصة بالمانجو والرطب في دعم وتنمية زراعة هذه المنتجات، مشيراً إلى أن وفد الغرفة حرص خلال الاجتماعات على وضع آليات لتعزيز التعاون بين المهرجانين في كل من خورفكان ومحافظة صبيا.
وأشار المنصوري إلى أن اللجنة التنظيمية لمهرجان المانجو في خورفكان تسعى دائماً للاستفادة من الخبرات الخارجية في مجال تنظيم المهرجانات والأنشطة التسويقية ذات الصلة، وذلك في سياق سعيها لتطوير فعاليات المهرجان الذي تحرص غرفة الشارقة على دعمه ورعايته سنوياً بهدف المساهمة بتحصين الأمن الغذائي للدولة عبر دعم المزارعين وتشجيعهم على إنتاج المنتجات الزراعية الأخرى إلى جانب تسليط الضوء على جودة المنتج الإماراتي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا