الارشيف / أقتصاد

ضعف الطلب يهوي بأرباح فولكس فاغن 20%

شكرا لقرائتكم خبر عن ضعف الطلب يهوي بأرباح فولكس فاغن 20% والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - انخفضت الأرباح التشغيلية لصانعة السيارات الألمانية «فولكس فاغن» بنسبة 20% في الربع الأول؛ حيث أدى ضعف الطلب على علاماتها التجارية المتميزة إلى تراجع المبيعات.
وكانت الشركة قد أعلنت، الثلاثاء، عن أرباح تشغيلية بلغت 4.6 مليار يورو (4.9 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، مقارنة بـ 5.7 مليار يورو في نفس الفترة من العام الماضي.
وعزت «فولكس فاغن» انزلاق أرقامها الفصلية إلى عوامل رئيسية، أهمها انخفاض المبيعات بنسبة 2% في الربع الأول، ليصل إجماليّها إلى 2.1 مليون وحدة. بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف الثابتة، والبلد غير المواتي، ومزيج العلامات التجارية والطرز.
وقال المدير المالي للمجموعة ومدير العمليات أرنو أنتليتز في بيان: «كما هو متوقع، تظهر نتائج الربع الأول لدينا بداية بطيئة لهذا العام».
وشهدت العلامة التجارية الفاخرة للشركة «بورش» تراجعاً أيضاً في أرباح التشغيل إلى 1.2 مليار يورو، من 1.7 مليار في الربع الأول من عام 2023. وذلك إثر بيع 71 ألف مركبة عالمياً، انخفاضاً 16% عن 85 ألف مركبة، بيعت في نفس الربع من العام الماضي.
ومع ذلك، لا تزال «فولكس فاغن» تتوقع تحقيق أهدافها المالية لعام 2024، بما في ذلك زيادة إيرادات المبيعات بنسبة 5%، وهامش تشغيل للعام بأكمله يتراوح بين 7% و7.5%. (وكالات)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا