أقتصاد

بالفيديو| إدراج أسهم سبينس في سوق دبي المالي

شكرا لقرائتكم خبر عن بالفيديو| إدراج أسهم سبينس في سوق دبي المالي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - بدأ اليوم الخميس تداول أسهم شركة «سبينس» في سوق دبي المالي، وصعد السهم 11% عند الافتتاح مختبراً مستوى 1.7 درهم، قبل أن يتداول في حدود 1.63 - 1.65 درهم.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم شركة «سبينس 1961 هولدينج بي إل سي» بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى من النطاق السعري، وعليه فقد بلغت حصيلة عوائد الطرح نحو 1.38 مليار درهم. وستكون القيمة السوقية عند الإدراج 5.51 مليار درهم.

وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة نحو 71 مليار درهم من المستثمرين المحلـــيين، والإقلــيميين، والدوليين، إلى تسجيل فائض اكتتاب بنحو 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة، وهو أعلى مستوى من الطلب، وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية غير المتعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

وشـهــد الطرح طلــباً هـائلاً من المستثمــــريـن فـي دولـــة الإمــــارات، والمستثمرين الدوليين، حيث بلغ فائض الاكتتاب في طرح المستثمرين المؤهلين أكثر من 68 مرة، باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين، فيما بلغ إجمالي العوائد المحققة في مجتمع المستثمرين المحليين، من طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم، مع فائض اكتتاب بواقع 20 مرة من حجم الطرح المعدل.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا