أقتصاد

الذهب حبيس نطاق ضيق قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية

شكرا لقرائتكم خبر عن الذهب حبيس نطاق ضيق قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - تأرجحت أسعار الذهب في نطاق ضيق الخميس، فيما حوّل المستثمرون تركيزهم إلى بيانات اقتصادية أمريكية، يمكن أن تقدم دلائل إضافية على الموعد الذي قد ينفذ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تخفيضات في أسعار الفائدة.
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2314.26 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 2321 دولاراً.
من المقرر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية وقراءة مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيجان غداً الجمعة. كما تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.
وقال أجاي كيديا، مدير كيديا للسلع في مومباي «على الرغم من توقعات السوق خفض أسعار الفائدة في سبتمبر فإن تجار الذهب يتوخون الحذر بشأن الإقدام على تحركات كبيرة... إذا جاء تقرير التضخم الأمريكي أعلى من المتوقع، فإن الأسعار قد تنخفض إلى 2290 دولاراً».
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتداولون حالياً بنسبة 66 في المئة تقريباً خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/ أيلول.
ويقلل انخفاض أسعار الفائدة كلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 27.53 دولار، وصعد البلاتين 0.8 في المئة إلى 982.10 دولار فيما زاد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 956.13 دولار. (رويترز)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا