الارشيف / منوعات

حرب إسرائيل على غزة تهدف للقضاء على مجتمع بأكمله وتمزيق نسيجه

كتابة سعد ابراهيم - وأكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية دعمها للشعب الفلسطيني من أجل تحقيق أهدافه النبيلة، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فعالة وجادة لإنهاء الاحتلال وإنهاء العدوان على قطاع غزة ووقف الاعتداءات. على المقدسات الدينية التي تهدف من خلالها إلى تهويد القدس.

وأضافت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان لها بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، أنه في 30 مارس 1976، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 21 ألف دونم من أراضي عرابة وسخنين ودير حنا وقرى عربية أخرى لتسليمها للإسرائيليين. الاستيطان، في إطار تهويد الجليل وبقية الأراضي الفلسطينية. ومنذ هذه الأحداث وحتى اليوم، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي والاحتلال مصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين.

وأوضحت الجامعة العربية أن أكبر مثال على هذه الانتهاكات هو العدوان الغاشم على قطاع غزة، من خلال حرب الإبادة التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والتي تحصد كل يوم المزيد من الشهداء والجرحى والمفقودين، خاصة الأطفال والنساء. . ، ويضاعف جراح النزوح المستمر بحثاً عن مكان آمن لا يتوفر في البلاد. قطاع غزة، يرافقه اتساع مناطق الجوع والجوع والعطش، وانتشار سوء التغذية، وانعدام الأمن الغذائي، وغياب الدواء والعلاج، خاصة في شمال قطاع غزة، هذه الحرب التي تشارك فيها إسرائيل (الجيش الإسرائيلي) (قوة الاحتلال) تهدف إلى القضاء على مجتمع بأكمله وتمزيق نسيجه الاجتماعي وتدمير إمكانية الحياة. وقتا طويلا في المستقبل.

وشددت الجامعة العربية على أن إحياء ذكرى يوم الأرض له قيمة أساسية ومهمة، لأنه يذكر بأن الصراع مع الاحتلال ليس صراعا دينيا، بل صراع على الأرض، لأن أصحاب الأراضي مشردون ومهجرون. وتؤكد هذه الذكرى تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وإصراره على تحقيق أهدافه وتمسكه بحقوقه الوطنية المشروعة والحفاظ على هويته.

وأوضحت الجامعة العربية أنه بمناسبة هذه الذكرى، فإن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحيي صمود الشعب الفلسطيني والتضحيات الكبيرة التي يبذلها من خلال تقديم المزيد من الشهداء والجرحى والأسرى في سبيله. أرضه وإصراره. على إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما يدين السياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين.

Advertisements
Advertisements