الارشيف / منوعات

القنبلة النووية على غزة

كتابة سعد ابراهيم - أثار عضو في الكونجرس الأمريكي غضبا بعد أن تم تصويره وهو يدعو إلى شن هجوم بالقنابل الذرية على غزة، حيث استشهد ما يقرب من 33 ألف شخص منذ أكتوبر، وفقا لصحيفة ذا ناشيونال.

وقد تم تداول مقطع فيديو لتيم والبيرج، وهو سياسي جمهوري من ميشيغان، وهو يقول إن نهج واشنطن تجاه غزة يجب أن يكون “مثل ناغازاكي وهيروشيما”، تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت.

وقال في حدث أقيم في دندي بولاية ميشيغان في 25 مارس/آذار: “لا ينبغي لنا أن ننفق سنتاً واحداً على المساعدات الإنسانية”. “يجب أن يكون الأمر مثل ناجازاكي وهيروشيما. يجب أن ننهي هذا بسرعة.”

قامت الولايات المتحدة بتفجير قنبلتين ذريتين على مدينتي ناجازاكي وهيروشيما اليابانيتين في عام 1945، خلال الأشهر الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.
وتشير التقديرات إلى أن التفجيرات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 150 ألف إلى 200 ألف شخص، الغالبية العظمى منهم من المدنيين.

وادعى عضو الكونجرس، وهو قس سابق، أيضًا أن كوريا الشمالية “من المرجح جدًا” أن تساعد حماس في غزة، قائلاً إن إسرائيل هي أقرب حليف لواشنطن “في العالم”.

أثارت تعليقات والبيرج التحريضية غضبًا واسع النطاق بين زملائه ومجموعات المجتمع المسلم.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في بيان: “هذه الدعوة الصاخبة للإبادة الجماعية التي أطلقها أحد أعضاء الكونجرس يجب أن يدينها جميع الأمريكيين الذين يقدرون حياة الإنسان والقانون الدولي”. »

وقال: “إن ضبط ما يمكن أن يؤدي إلى موت كل إنسان في غزة بهذه الطريقة يبعث برسالة مخيفة مفادها أن حياة الفلسطينيين لا قيمة لها. إن تجريد الشعب الفلسطيني من إنسانيته هو الذي أدى إلى المذبحة واستمرارها”. المعاناة التي نراها كل يوم.” غزة والضفة الغربية.

ويبلغ عدد الشهداء في غزة 32782 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

كما توفي ما لا يقل عن 30 شخصًا بسبب الجوع، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقال متحدث باسم السيد والبيرج إن اقتراحه بإسقاط قنابل ذرية على غزة جاء ردا على سؤال حول إمكانية نشر قوات أمريكية لبناء ميناء لتوصيل المساعدات الإنسانية.

وقال النائب الديمقراطي دان كيلدي إن التصريحات لا يمكن وصفها إلا بأنها “مروعة”.

وأضاف: “إنه موقف لا يمكن الدفاع عنه أن نعارض المساعدات الإنسانية لشعب غزة بينما ندعو إلى ارتكاب مذبحة واسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني. »

Advertisements
Advertisements