الارشيف / منوعات

ترامب دفع كفالة قدرها 175 مليون دولار لاستئناف حكم صدر بحقه بتهمة الاحتيال

كتابة سعد ابراهيم - ذكرت قناة ABC يوم الاثنين أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دفع كفالة قدرها 175 مليون دولار لاستئناف حكم الاحتيال ضده.

وسبق أن حددت محكمة الاستئناف في نيويورك يوم 15 أبريل موعدا للمحاكمة في قضية الاحتيال في تقييم أصول منظمة ترامب وخفضت الغرامة المفروضة على الرئيس الأمريكي السابق بمقدار نصف مليار دولار إلى 175 دولارا. مليون دولار وأمهلته عشرة أيام لسداد المبلغ.

وقال ترامب على موقع تروث سوشال تعليقا على قرار المحكمة إنه “سيلتزم بقرار محكمة الاستئناف ويدفع الغرامة”.

وسبق أن أُدين ترامب ونجليه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب على مدار عقد من الزمن بما يقدر بنحو 812 مليون دولار إلى 2.2 مليار دولار من أجل الحصول على شروط قرض مواتية، وهو ما دفع القاضي آرثر إنجورون إلى إصدار حكم في فبراير/شباط الماضي بدفع أجر له. غرامة. بقيمة 454 مليون دولار.

ورداً على هذا القرار، قال ترامب للنظام القضائي الأميركي إنه اضطر إلى «بيع أبنائه»، الممتلكات العزيزة عليه، حتى لا يتمكن من تدمير اللص جو بايدن، بتغريمه ودفع ثمنه. بكفالة تبلغ حوالي نصف مليار دولار لاستئناف قرار محكمة نيويورك.

واعترف فريق دفاع ترامب سابقًا بأنه لم يتمكن من تأمين كفالة بقيمة 464 مليون دولار لاستئناف حكم محكمة نيويورك في قضية التزوير المحاسبي.

Advertisements
Advertisements