الارشيف / منوعات

الحرس الثوري الإيراني يؤكد تلبيته المطالب الشعبية بمحاسبة الكيان الصهيوني

كتابة سعد ابراهيم - أكد الحرس الثوري الإيراني، أنه سيستجيب للمطالب الشعبية بمحاسبة الكيان الصهيوني وداعميه على الجريمة الإرهابية في دمشق، بحسب تقارير إعلامية مختلفة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن إسرائيل والولايات المتحدة واثقتان من أن إيران تستعد للرد على الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا.

والاثنين الماضي، قصفت إسرائيل قنصلية إيرانية في العاصمة السورية دمشق، وقتلت عدداً من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، بحسب البنتاغون.

حصلت الولايات المتحدة على معلومات تفيد بأن إيران كانت تخطط لهجوم انتقامي يتضمن سربًا من طائرات شاهد بدون طيار وصواريخ كروز.

ويقول المسؤولون إن التوقيت والهدف غير معروفين، لكن الرد المتناسب على هجوم دمشق سيكون ضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية.

ومن المتوقع أن يتم الهجوم قبل نهاية شهر رمضان.

أقيمت اليوم الجمعة في طهران جنازات لأعضاء الحرس الثوري الإيراني السبعة الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية على دمشق، ومن بينهم جنرالان.

وحذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، خلال الجنازة من أن إسرائيل “لا يمكنها الهروب من عواقب” اغتيال الضباط الإيرانيين، ولم يقدم أي مؤشر آخر حول كيفية أو متى قد تنتقم إيران.

وسعيًا لمنع الانتقام الإيراني من المنشآت المرتبطة بالولايات المتحدة، زعم مسؤولو إدارة بايدن أن الولايات المتحدة لم يتم إبلاغها مسبقًا بالضربة.

Advertisements
Advertisements