الارشيف / منوعات

تأخير العملية البرية في رفح يضر بجهود الصفقة مع حماس

كتابة سعد ابراهيم - قال مسؤولون إسرائيليون كبار مشاركون في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مع حركة حماس، مساء السبت، إن تأخير العملية العسكرية في رفح يضر بجهود التوصل إلى اتفاق، بحسب ما ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية.

ووفقا للصحيفة، خلال المناقشات المغلقة، تساءل كبار المسؤولين عن سبب اعتقاد القادة السياسيين أن حماس ستنسحب إذا لم يتم ممارسة أي ضغط عسكري عليها.

ويقولون إنه من غير الممكن المضي قدمًا في الصفقة دون الاستيلاء على زعيم حماس في غزة، يحيى السنوار، ودون ضغوط عسكرية مكثفة على حماس، ومن غير المرجح إحراز تقدم في المحادثات طالما ظل هذا هو الحال. القضية.

ويجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي صباح الأحد لبحث إمكانية سفر وفد إسرائيلي إلى قمة القاهرة بمشاركة مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس الوزراء القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني.

وقدر مسؤول إسرائيلي أن وفدا إسرائيليا سيزور القاهرة في نهاية المطاف، قائلا: “الفريق الإسرائيلي لديه شيء للعمل عليه، والسؤال هو ما إذا كانت حماس قد خففت موقفها فيما يتعلق بعدد السجناء الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل أسير إسرائيلي”. بالإضافة إلى مسألة عودة النازحين إلى شمال قطاع غزة. “غزة.”

Advertisements
Advertisements