الارشيف / رياضة

فرق الدوري العراقي تضع المنتخب الأولمبي في مأزق

شكرا لقرائتكم خبر عن فرق الدوري العراقي تضع المنتخب الأولمبي في مأزق والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - بغداد: زيدان الربيعي
يعاني منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي تقام بقطر في إبريل، مأزقاً كبيراً جداً، بعد أن رفضت إدارات بعض الأندية العراقية، وبطلب من مدربي فرقها الكروية، المشاركة في دوري نجوم العراق تفريغ لاعبيها الذين تم استدعاؤهم لتمثيل المنتخب الأولمبي ما لم يقم الاتحاد العراقي لكرة القدم بتأجيل مبارياتها.
هذا الموقف، وهو ليس جديداً على المنتخبات العراقية، حيث سبقته مواقف مشابهة في السنوات الماضية، وضع الطاقم التدريبي لمنتخب العراق الأولمبي لكرة القدم الذي يقوده المدرب العراقي راضي شنيشل في مأزق كبير، فضلاً عن تعرضه للوم والانتقاد من قبل بعض المعنيين ورواد منصات التواصل الاجتماعي.
المأزق يتمثل في عدم قدرة راضي شنيشل على القيام بإعداد وتهيئة المنتخب الأولمبي العراقي بشكل مثالي ورسم الخطط المناسبة له قبيل انطلاق مباريات كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر، وهي التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024؛ إذ يمثل التأهل إلى نهائيات الأولمبياد الهدف الأهم لشنيشل وكذلك للاتحاد العراقي لكرة القدم، وأيضاً للجمهور.
بينما اللوم الذي تعرض له شنيشل، هو عدم اعتماده على مجموعة كبيرة من اللاعبين العراقيين الجيدين الذين يحترفون في الملاعب الأوروبية، لأن هؤلاء يستطيعون المشاركة مع منتخب العراق الأولمبي، لأن أغلب أنديتهم لا تعارض مشاركتهم، على عكس الأندية العراقية التي تحرص حرصاً كبيراً على وضع العصا في دواليب عجلة المنتخب الأولمبي العراقي لأسباب مختلفة.
الجدير بالذكر أن لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي الذين يلعبون في دوري نجوم العراق لكرة القدم يتوزعون على بعض الفرق بمعدل 3 لاعبين أو أقل، باستثناء فريقي الميناء والطلبة اللذين لديهما أكثر من 3 لاعبين في صفوف المنتخب المذكور.
ويتوقع أن يقوم الاتحاد العراقي لكرة القدم بالتدخل من أجل إيجاد صيغة لحل معين يجعل من مشاركة منتخب العراق الأولمبي في البطولة المذكورة مثمرة وناجحة، سواء بتأجيل مباريات الفرق التي لديها بعض اللاعبين في المنتخب الأولمبي، أو إقناعها بالاستمرار في خوض المباريات بالجولات المقبلة من دون لاعبي المنتخب الأولمبي.
الجدير بالذكر أن منتخب العراق الأولمبي وقع في المجموعة الثالثة التي تضمه إلى جانب منتخبات تايلاند، طاجيكستان، السعودية، حيث سيقابل تايلاند في 16 من إبريل، ثم يواجه طاجيكستان في 19 منه، وأخيراً يلتقي السعودية في 24 من الشهر ذاته.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا