الارشيف / رياضة

مانشستر سيتي يبدأ صعود جبل «البريميرليغ».. وهالاند مهاجم «درجة أولى»

شكرا لقرائتكم خبر عن مانشستر سيتي يبدأ صعود جبل «البريميرليغ».. وهالاند مهاجم «درجة أولى» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - متابعة: ضمياء فالح
حسن أسطورة مانشستر يونايتد روي كين من وصفه لنجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند الذي شارك من الدكة وسجل الهدف الثاني لسيتي بعد 10 دقائق أمام مضيفه نوتنغهام فوريست ضمن منافسات الدوري الإنجليزي «البريميرليغ».
وكان الإيرلندي الدولي السابق وصف هالاند بـ«مهاجم درجة ثانية» بعد التعادل مع أرسنال الشهر الماضي، لكنه قال ممازحاً بعد هدف هالاند الـ21 هذا الموسم من تمريرة للساحر كيفن دي بروين وجريه بالكرة متجاوزاً مدافعي الخصم: «كان أشبه ما يكون بلاعب درجة أولى، لقد تطور كثيراً في معايير الهدافين وهو مذهل على الإطلاق. لا شك في مهاراته في ما يخص إنهاء الهجمة».
وتابع كين:«عندما يشارك هالاند من الدكة يحرص على ترك بصمة وعندما يكون بجانبه لاعب مثل دي بروين سيعثر عليه ليمرر له الكرة وبدقة يهز الشباك».
حضر والد هالاند ألفي إينج، الذي انتهت مسيرته بعرقلة خطيرة من روي كين في ديربي مانشستر الشهير المباراة، وابنه لم تشغله تعليقات كين فهو يركز على حصد النقاط الثلاث ومواصلة الزحف نحو اللقب، وقال المهاجم النرويجي بعد تصدره قائمة الهدافين: «أولاً وقبل كل شيء، هذا فوز وهو الأهم بغض النظر عن الأداء. أعتقد أن أهم شيء حالياً هو عدم التفكير والتعامل مع الأمور يوماً بيوم. بصراحة إذا بالغت في التفكير سيصيبك الجنون لذا استمتع واسترخ وركز على المباراة التالية».
لعب سيتي المباراة بدون نجميه روبن دياز وفيل فودن بسبب وعكة صحية، وكسر نجم الفريق البلجيكي دي بروين رقماً قياسياً جديداً بعدما صنع هدفي سيتي بقدم الكرواتي الدولي يوسكو جفارديول وهالاند ليرفع تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 16 تمريرة في 21 مباراة وهذه هي المرة الـ18 التي يصنع فيها دي بروين أكثر من هدف في المباراة الواحدة.
فارق النقطة مع المتصدر أرسنال يؤرق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي قاد المباراة رقم 300 لسيتي وقال بعد المباراة: «لا أعتقد أن أرسنال سينزف مزيداً من النقاط، نفس الشيء حصل مع ليفربول في الماضي. لدينا 4 مباريات والوضع أشبه بصعود جبل، إن تعادلنا في مباراة واحدة لن نفوز باللقب. أداء اللاعبين في المباراة لم يكن مميزاً بما يكفي وكنا محظوظين جداً للفوز هنا لأن العشب كان جافاً بسبب الطقس وطويلاً، كان الوضع أصعب من الموسم الماضي عندما تعادلنا هنا، لكن جفاف العشب منع نوتنغهام أيضاً من تحويل الفرص لأهداف وكنا محظوظين جداً بهذا. عندما نلعب في معقلنا نستطيع تحديد طريقة لعبنا لكن عندما نلعب خارجه نتأقلم، هذه المباراة كانت خطيرة... مثل قطعة النقود لا تعرف على أي وجه ستقع بعد رميها في الهواء».
وشهدت المباراة تعرض الحارس البرازيلي إيدرسون لإصابة في ذراعه وشوهد وهو يرتدي مسند مرفق بعد المباراة وهي الـ40 له هذا الموسم وعلق غوارديولا: «سنرى الوضع بعد استشارة الطبيب». وكان إيدرسون عاد مؤخراً من إصابة في الفخذ أجبرته على الغياب عن مباراة التعادل أمام ليفربول 1-1 الشهر الماضي وغاب عن مواجهة أرسنال نهاية الشهر الماضي كما غاب عن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وفي حال غيابه مجدداً سيتولى الحارس الثاني أورتيغا حراسة سيتي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا