رياضة

القطري معتز برشم يتوج بالنسخة الأولى لبطولة “تحدي الجاذبية” - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: القطري معتز برشم يتوج بالنسخة الأولى لبطولة “تحدي الجاذبية” - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 10 مايو 2024 03:20 صباحاً

10/5/2024|آخر تحديث: 10/5/202401:06 ص (بتوقيت مكة المكرمة)

توج البطل القطري معتز برشم بطلا للنسخة الأولى من بطولة “تحدّي الجاذبية” للوثب العالي التي أقيمت في الدوحة، في باكورة ميدالياته الذهبية هذا الموسم، بعدما حل ثانيا في جولتي شيامين وشنغهاي الصينيتين ضمن الدوري الماسي في أبريل/نيسان الماضي.

وأمام الجماهير التي احتشدت في المسرح الروماني المفتوح في كتارا، حقق برشم -حامل ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 مناصفة مع الإيطالي جانماركو تامبيري وبطولة العالم 3 مرات- المركز الأول بقفزه 2.31 متر.

وتقدم برشم بعدد المحاولات على الكوري الجنوبي وو سانغ-هيوك، في حين اكتفى الأميركي جوفون هاريسون، الفائز بالميدالية الفضية ببطولة العالم “بودابست 2023″، بالمركز الثالث بـ2.28 متر.

وقال برشم إن هذه البطولة لا تعتبر في سياق الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس الصيف المقبل، موضحا أن “الإعداد لباريس يبدأ الأسبوع المقبل، لكن هذه البطولة مهمة جدا لأنها تكشف لي أين أقف الآن، وما الأخطاء التي يجب أن أعدلها”.

وأضاف برشم -وهو صاحب فكرة البطولة- أن “الموسم الأولمبي طويل جدا، كان الفوز ضروريا جدا، وهذا أفضل رقم لي هذا الموسم”.

وعما إذا كان راضيا عن الرقم الذي حققه، تابع برشم، حامل ذهبية دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في هانغجو الصينية، “بالتأكيد أنا راض. الأهم في مثل هذه البطولات هو تحقيق الفوز. فزنا بأول نسخة وستبقى في الدوحة، وأعد الجماهير بالأفضل دائما”.

وأكد برشم أن فكرة بطولة “تحدي الجاذبية” تتمحور حول إقامة دوري بأكثر من مدينة حول العالم في المواسم المقبلة.

وكان برشم الذي يتمتع بأفضل رقم شخصي يبلغ 2.43 مترا كثاني أفضل واثب في التاريخ، أكد عند الكشف عن النسخة الأولى في فبراير/شباط الماضي أن “البطولة ستكون مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعد حصولها على التصنيف الفضي، وهو أعلى تصنيف ممكن أن تحصل عليه بطولة ناشئة”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا