الارشيف / أهم الأخبار

تطور عاجل وانسحاب اسرائيلي

كتابة سعد ابراهيم - كشفت صحف عبرية أنه تم اتخاذ قرار بسحب الفرقة 98 القتالية التابعة للجيش الإسرائيلي من منطقة خان يونس بغزة بعد 6 أشهر من الحرب والإبادة الجماعية التي راح ضحيتها أكثر من 33 ألف شهيد.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن المناورات البرية في قطاع غزة انتهت، وبالتالي تقرر مغادرة اللواء 98 منطقة خان يونس.

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن لواء ناحال العامل في ممر نتساريم الفاصل بين شمال القطاع وجنوبه هو الوحيد الذي بقي في غزة.

يأتي ذلك فيما أفادت أنباء عن بدء اجتماع للمجلس الحربي الإسرائيلي لاتخاذ قرار بشأن إرسال الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى القاهرة والاتفاق على أوراق اعتماده.

دخلت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة شهرها السابع يوم الأحد، حيث من المتوقع أن ينضم مفاوضون أمريكيون ومفاوضون آخرون إلى أطراف الصراع في القاهرة في جهود متجددة لوقف إطلاق النار واتفاق إطلاق سراح الرهائن.

وذكرت القناة الإخبارية المصرية في القاهرة أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني سينضمان إلى الوسطاء المصريين في المحادثات غير المباشرة التي ستعقد يوم الأحد بين وفدي إسرائيل وحماس.

وأكدت حماس قبل المفاوضات أن مطالبها الأساسية هي وقف كامل لإطلاق النار في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية.

وقالت إسرائيل أيضا يوم الأحد إن أربعة من أفراد قواتها الخاصة قتلوا في كمين نصبه مقاتلون فلسطينيون في خان يونس، في حين قالت اليونيسيف إن 600 ألف طفل في رفح، حيث فر معظم سكان غزة، يعيشون في الجوع والخوف وسط حملة إسرائيلية مخطط لها. . الهجوم البري على المدينة.

Advertisements
Advertisements