الارشيف / أهم الأخبار

تعرّف على أفضل 5 مطاعم الفطور بالرياض - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تعرّف على أفضل 5 مطاعم الفطور بالرياض - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 11 أبريل 2024 11:57 صباحاً

 هل عيد الفطر المبارك ويتسارع الناس للخروج بغرض الفسحة وأخذ وجبة الفطور برا البيوت، وسنعرض إليكم في هذا التقرير تعرّف على أفضل مطاعم الفطور بالرياض.

 كما أن المطاعم في الرياض والتي برزت تقدم أصناف وأنواع مختلفة من الطعام السعودي والشعبي والتي تقوم بتقديم الطعام بإتقان وحرفية، والتي تزيد من حيرة المواطنين أو السياح لاختيار أفضلها، ولكننا  من خلال هذا التقرير سنزيل الحيرة ونقدم لكم أفضل 5 مطاعم الفطور بالرياض 


تصرف معتاد! شاهد بالفيديو.. لفتة من رجل الأمن داخل الحرم بالتعامل مع الأطفالبعنوان لا تسافر في العيد.. الكاتب "بدر بن سعود" يكشف عن سبب ارتفاع أسعار الرحلات

 1-مطعم القرية النجديةوالذي يعتبر من أفضل مطاعم فطور في الرياض، فلا يمكن زيارة الرياض دون زيارة هذا المطعم الشهير، وللمطعم ثلاثة أفرع مختلفة في العاصمة السعودية، حيث يقع في طريق الملك عبد العزيز، والتخصصي، والواحة. وبناء على انتشار هذه الفروع في المملكة، فقد حقق المطعم شهرة واسعة بين المواطنين، وخاصة بالنسبة للسياح أما أوقات العمل: فطوال أيام أسبوع من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 12 منتصف الليل،وعن الأطباق الرائجة: المأكولات الشعبية النجدية، المعجنات والمقبلات.

2. مطعم بوفياوالذي يتميز هذا المطعم بشعار "كثر شطة"، حيث يقدم المطعم أشهى وأفضل فطور سعودي، فهو يقدم أفضل أنواع الفول، وأجود أنواع الكبدة، بالإضافة إلى المقلقل باللحم اللذيذ، ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطعم هو طبق الكبدة بالترفل والجبنة.وعن أوقات العمل: يومياً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً.

 أما الأطباق الرائجة: فطبق الكبدة بالترفل والجبنة.

3. مطعم جازي ويعتبر من أشهر مطاعم فطور في الرياض، والذي يتميز بجلسته الخارجية، وبديكور راقي وموقع متميز وجميل، بإلإضافة إلى جلسات خارجية وداخلية، ويعمل به أفضل فريق يقدم خدمة مميزة وممتازة للعملاء. قد يكون أسعاره أغلى بعض الشيء من المطاعم الأخرى، لكن أسعاره تتناسب مع الخدمة المقدمة ومع جودة الأسعار في المطعم. 

 أما أوقات العمل: يعمل المطعم من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 1.30 بعد منتصف الليل.وعن الأطباق الرائجة: فلافل كينوا، سلطة الجازي، شكشوكة باذنجان.ويتميز المطعم بأنه مناسب للأطفال.

4. مطعم تميسةوالذي لا يغيب عن الموائد السعودية، خاصة في وجبة الفطور، ويعتبر مطعم تميسة من أفضل مطاعم فطور في الرياض، ويتنوع أشكال وأحجام التميس التي يقدمها المطعم، فيقدم المطعم تميس مقرمش بالتشيدر اللذيذ الذي ينقل متذوقه لعالم آخر. كما يعمل المطعم على تقديم التميس وسط طقوس فطور سعودية قديمة، بالإضافة لخيارات تقديم آخرى.

وعن أوقات العمل: يومياً من الساعة 4.30 فجراً، وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

 أما الأطباق الرائجة: فالتميس المقرمش كالبسكويت، التميس المصنوع على هيئة بيتزا.

ونقترح لكم تذوق فول القلابة الكلاسيكي عند زيارته.

 

5. مطعم خبز ونواشف والذي يقدم مطعم خبز ونواشف تشكيلة مميزة من أطباق فطور في الرياض، حيث تتميز أطباق المطعم باحتوائها على سبعة أصناف من الفطور الشعبي الأساسي في السعودية، منها الجبنة والزيتون والطحينية والحمص، وغيرها من الأصناف التي تجعل وجبة الفطور وجبة متكاملة ولذيذة، كما يوفر المطعم إمكانية تقديم الطعام في بوكس مخصص للصباح. وقد انضم المطعم في عام 2020 لأفضل مطاعم فطور في الرياض، كما أنه نال شهرة واسعة.

 أما أوقات العمل: فيبدأ المطعم عمله في الساعة 5 صباحاً، وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل، ما عدا يوم الجمعة، يعمل من الساعة 5 صباحاً وحتى 11 صباحاً.

 وعن الأطباق الرائجة: خبز بر وخبز شعبي، فلافل، فول مخصوص.

 ومن مميزات المطعم أنه يمتلك جلسات خارجية هادئة ومنظر المميز والمريح للأعصاب، كما أنه يقدم أيضاً أصناف دافئة، خاصةً في فصل الشتاء، ومن أفضلها والتي ينصح بتجربتها هي حمسة الباذنجان.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا