الارشيف / أهم الأخبار

الإقامة المميزة صارت من حق الكل! تعرف على شروط تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الإقامة المميزة صارت من حق الكل! تعرف على شروط تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 11 أبريل 2024 11:49 مساءً

تم التوضيح من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن القيام بطرح بعض الفئات الجديد من الإقامات المميزة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك بهدف استقطاب العديد من الكفاءات الاستثنائية، ومن خلال موقعنا اليوم سنقوم بعرض شروط تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية.

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية

تم التصريح من قبل وزارة الداخلي في المملكة العربية السعودية عن إمكانية القيام بتحويل الزيارة في المملكة العربية السعودية لتكون إقامة دائمة من خلال القيام ببعض الخطوات اللازمة التي تكون عبارة عن:


السعودية تسحب البساط من تحت اقدام الامارات وهذه ليست اخرهاالحكومة السعودية تحذر من استخدام هذه الأسماء للأطفال بدايةً من هذا الموعد

  • يلزم على الفرد الراغب في القيام بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة بتسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية الموحدة من خلال القائمة الخاصة بعرض خدمة التأشيرات.
  • يقوم المتقدم بكتابة جميع البيانات الأساسية الشخصية المطلوبة للقيام بالتسجيل على طلب إقامة في أراضي المملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك يلزم القيام بالضغط على أيقونة تعديل الطلبات مع القيام بالتسجيل من خلال إرفاق جميع البيانات الشخصية المطلوبة والتأكد من صحتها قبل القيام بالضغط على زر إرسال.

المستندات اللازمة لتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة

يوجد بعض المستندات اللازم توافرها للقيام بإنهاء تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة:

  • يلزم على الشخص المقدم على طلب تحويل الزيارة العائلية على إقامة دائمة بأن يقوم بإرفاق صورة من أصل التأشيرة الخاصة بالزيارة التي تم استخراجها لجميع أفراد الأسرة.
  • يلزم القيام بإحضار صورة من كل الشهادات الدراسية للشهادة العليا للمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويلزم القيام بذلك في حالة توافرها.
  • يلزم القيام بتوفير صورة من السجلات المدنية الخاصة بالمؤسسة التي ينتمي لها المقيمين في المملكة.
  • يلزم القيام بتقديم الطلبات إلى وزير الداخلية السعودية لتأكيد القيام بتقديم الطلب.
  • يلزم على الراغبين في القيام على تقديم دفع جميع الرسوم اللازمة للقيام بمثل هذا الإجراء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بعرض كلًا من شروط تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية، وكذلك عرض جميع المستندات اللازمة لتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا