الارشيف / أهم الأخبار

عاجل: تأثيرات شديدة على السعودية بفعل الحرب بين ايران واسرائيل (تفاصيل كاملة) - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: عاجل: تأثيرات شديدة على السعودية بفعل الحرب بين ايران واسرائيل (تفاصيل كاملة) - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 14 أبريل 2024 11:57 صباحاً

تتأثر السعودية سلباً بالاوضاع الاقليمية المشتعلة والقصف الايراني باتجاه اسرائيل الذي تم مساء اليوم الأحد، حيث وجهت ايران ضربات صاروخية وطائرات مسيرة باتجاه اسرائيل.

وفي المقام الاول يقع التأثير على حركة الطيران حيث علقت السعودية كافة رحلات الطيران الى شمالها كما الغيت العدد من الرحلات الجوية من والى السعودية الى البلدان المتأثرة مثل الاردن وغيرها.


كل ما تريد معرفته عن شروط الجنسية السعودية للمرأة والمواليد في المملكةقمة عربية خالصة!! حكم عربي مميز جاهز لقيادة الكلاسيكو بين الهلال والعين وهو...رقم واتس آب الوليد بن طلال للحصول على العيدية والمساعدة الفورية 1445

كما اضطرت الخطوط الجوية والرحلات المتجهة من والى السعودية والتي تمر بالأجواء المتأثرة  الى تحويل خطوطها الجوية بعيداً عن المجال الجوي للدول المتأثرة منها العراق ولبنان والاردن وايران.

وتتحمل شركات الطيران تأخير وارباك الرحلات والمزيد من التكاليف نتيجة عن طول مسار الرحلات الجوية او الغاءها بالمرة.

كما تتأثر السعودية بالوضع المضطرب ومن شأن استمرار الاوضاع المتوترة في المنطقة او انجرارها الى حرب شاملة أن توثر على الاستثمار في السعودية وسيتجنب المستثمرون الشرق الاوسط برمته والتوجه الى مناطق اكثر آماناً في العالم، كما ان استمرار المواجهات وتعطل حركة الطيران والتهديدات الجوية سيقلل من فرص سفر السياح الى السعودية والتي تسعى الى رفع كبير للسياح الأجانب.

وفي المجال الاقتصادي افتتح مؤشر السوق السعودي منخفضاً في اول ايام عمل له عقب عيد الفطر المبارك.

وقد تستفيد السعودية في حال ارتفاع اسعار النفط عالمياً بفعل الاضطرابات في المنطقة المصدرة عالمياً للنفط، ويتوقع ان تقفز اسعار النفط مع افتتاح الأسواق العالمية يوم غد الاثنين.

السعودية قد تتحمل خسائر كبيرة نتيجة هذه الحرب ومن شأن اضطراب حركة الملاحة في مضيق هرمز والخليج العربي ان يؤثر على الاقتصاد السعودي بشكل مباشر.

وقد تعود المواجهات المباشرة بين الحوثيين من جهة والسعودية في جهة آخرى في حال تطور الاوضاع في المنطقة وخروجها عن السيطرة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا