الارشيف / أهم الأخبار

الحكومة الإماراتية توضح كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الدولة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الحكومة الإماراتية توضح كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الدولة - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 15 أبريل 2024 04:54 مساءً

من أبرز التساؤلات المتكررة التي نتعرض إليها باستمرار هي كم فترة السماح بالتواجد في دولة الإمارات بعد أن تنتهي مدة الإقامة المحددة، لذا سوف نجيب على هذا السؤال عبر السطور القادة لهذا المقال، فقط أتبع الفقرات التالية.

كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات

والإجابة على هذا السؤال تكمن في:


الجالية السودانية بالسعودية: غرامة تزيد عن 2 مليون و600 الف ريالعاجل..."المرور السعودي" ضبط 9 مركبات بالمدينة المنورة لارتكاب مخالفات إليك التفاصيلعاجل: السعودية الاسعار تتراجع والايجارات تنخفض

توضح الحومة الإماراتية الوقت الذي يمكن ان يسمح بتواجد المقيمين في داخل حدود الأمارات العربية محددة بأن هذه المدة لا يجب ان تتعدى الثلاثين يوماً، فعندما تنتهي الإقامة الخاصة بالمقيم، يجب أن يغادر من دولة الإمارات او يقوم بالطلب على تجديد الإقامة فبل أن يتعدى ذلك الوقت 30 يوماً.

الغرامة المفروضة على البقاء داخل الإمارات بعد انتهاء مدة الإقامة

سنتعرف على الغرامات التي تقوم الحكومة الإماراتية فرضها على الأشخاص الذين سبق لهم الإقامة في الإمارات بعد انتهاء الإقامة الخاص بهم:

  • خلال أول 6 أشهر من انتهاء الإقامة، يتم دفع 25 درهم إماراتي عن كل يوم بعد انتهاء المدة المحددة وانتهاء الإقامة الخاصة بالشخص الموجود في داخل الإمارات.
  • خلال ثاني 6 أشهر، يتم دفع 50 درهم إماراتي عن كل يوم يتواجد فيه الشخص المنتهي إقامته في دولة الإمارات.
  • بعد أن يبلغ  الشخص عام في الإمارات دون تجديد الإقامة أو المغادرة منها، يتم دفع 100 درهم إماراتي ع كل يوم أقام فيه الشخص دون إقامة قانونية.

المتطلبات الخاصة بتجديد التأشيرة في دولة الإمارات

هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تتوافر كي تتم ملي تجديد التأشيرة بنجاح، وهذه المتطلبات عبارة عن:

  • يجب تجديد البطاقة الخاصة بالهوية الوطنية للشخص حتى تتضمن المعلومات الجديدة ويتم ذلك من قبل البوابة الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، فتكن كل المعلمات حديثة.
  • أن يتم تقديم التقارير الطبية الآزمة بعد ان يتم الفحص الطبي بنجاح للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عام، بالإضافة إلى اجتياز فحص اللياقة.
  • يجب أن يكون هناك كفيل إماراتي ولديه إقامة سارية الصلاحية.
  • أن يتم إحضار بطاقة التأمين الصحي الذي يغطي المدة المتواجد فيها الشخص داخل الإمارات العربية، حتى نتمكن من توفير الرعاية الصحية المتكاملة.

من خلال النقاط السابقة، أبرزنا لكم الكثير من المتطلبات التي تخص الحصول على تأشيرة دولة الإمارات بكل بساطة، ومن ضمن المعلومات الضافة في الفقرات السابقة هي المدة التي يمكن أن يتواجد بها الشخص ذو إقامة منتهية في دولة الإمارات.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا