أهم الأخبار

منع المقيمين والوافدين من العمل في هذه المهنة بقرار سعودي جديد غرامة واحتجاز للمخالفين - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: منع المقيمين والوافدين من العمل في هذه المهنة بقرار سعودي جديد غرامة واحتجاز للمخالفين - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 3 مايو 2024 08:49 صباحاً

 قامت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قرار يمنع غير السعوديين من العمل بمهنة القيادة، عبر تطبيقات نقل الركاب ومعاقبة المخالفين،وهذا القرار في سياق سعي الحكومة السعودية إلى المحافظة على الأمن لكافة مواطنيها، مشددة ببعض الالتزامات.

 كما أن هناك التزامات حددتها هيئة النقل السعودية وهي منع عمل السائقين الوافدين ضمن شركات نقل المواطنين،والربط التقني مع الهيئة الخاصة بالنقل،وإيقاف أي سائق عن العمل بعد إلغاء خمس طلبات بعد عملية القبول.  وبالإضافة إلى الحرص على توافر الشروط المطلوبة في السيارة المنتمية لبرامج نقل الركاب.   وكذلك توضيح النقطة النهائية للمواطن قبل الموافقة على طلبه للنقل،وإبلاغ الهيئة تحديث البيانات بشكل فوري إذا تم التغيير.  ومن الجدير بالذكر أنه لابد من ضرورة الإبلاغ عن مخالفين القواعد الصادرة عن الهيئة، والتي تعود على مخالفها بالضرر، إذ من الممكن أن يتعرض لبعض العواقب مثل: _فرض غرامة مالية قدرها 5000 ريال سعودي على السائق الوافد. _تعرض السيارة للاحتجاز. _المسائلة القانونية لأصحاب العمل الذين يكفلون سائقين غير سعوديين.


توضيح هام من المرور بشأن تسديد المخالفات المروريةإشاعة أم حقيقة... منح معاشين لكل مستحقي الضمان الاجتماعي لشهر مايو 2024 إليكم التفاصيلتطويف رخصة القيادة حتى 10 سنوات هل تمنع التخفيض؟ المرور السعودي يجيبوزارة الحج والعمرة تجيب على هذا السؤال هل يُسمح للمواطنين بأداء العمرة في شهر ذي القعدة؟

  • تعرّف على حالة الطقس اليوم الجمعة 3/5/2024
  • تعرّف على سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك الجمعة 3/5/2024
البوابة السعودية تابع جديد البوابة السعودية عبر
Advertisements
Advertisements