أهم الأخبار

خبر صادم للوافدين.. الكويت تقرر إنهاء خدمات هذه الفئات من المقيمين - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: خبر صادم للوافدين.. الكويت تقرر إنهاء خدمات هذه الفئات من المقيمين - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 6 مايو 2024 05:53 مساءً

كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز التوطين في الوظائف الحكومية، وذلك من خلال استبدال العمالة الوافدة بالمواطنين في مختلف القطاعات بالتركيز على الذين قضوا أكثر من عشرين عامًا في الخدمة أو تجاوزوا سن الستين، وهو ما يشكل خطوة هامة نحو تحقيق التوازن في سوق العمل.

إنهاء خدمات هذه الفئات من المقيمين

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتعزيز الأمان الوظيفي للمواطنين وتوفير فرص عمل متساوية حيث تهدف إلى تحسين الخدمات الحكومية وتحفيز القطاع الخاص على توظيف المواطنين.


بسبب موسم الحج | التعليم السعودية توضح حقيقة تقديم موعد الاختبارات النهائية لهذا العامصدمة قوية للهلال والاتحاد! القادسية ينافس على نجم ليفربول.. وهذا قرار اللاعب بعد رحيل كلوببشكل استثنائي.. مدارس مكة تُعلن تبكير موعد الاختبارات النهائيةقرار جديد يتخذه الهلال السعودي تجاه خورخي خيسيوس فماذا حدث؟!

تركز الخطة على إعطاء الأولوية للكويتيين في الوظائف، تليهم أبناء الكويتيات، ومن ثم المواطنون من دول مجلس التعاون الخليجي مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز الهوية الوطنية وتمكين المواطنين في مختلف القطاعات.

في إطار تنفيذ هذه الخطة اعتمدت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية؛ وذلك بهدف زيادة نسبة العمالة الوطنية في القطاعات الحكومية والخاصة.

تتضمن هذه اللائحة مزايا وظيفية تشجيعية للعمالة الوطنية؛ بهدف تعزيز جاذبية الوظائف لدى المواطنين وزيادة مشاركتهم في المشاريع الحكومية والخاصة، وتتمثل المزايا فيما يلي:

  • التأمين الصحي.

  • تذاكر السفر السنوية.

  • سلم رواتب تنافسي.

  • عشرات الشواغر الوظيفية لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالسعودية (المسميات ورابط التقديم)
  • عرض تاريخي يقدمه الهلال السعودي لقائد إى سي ميلان يحبط آمال الاتحاد.
الخليج الان تابع جديد الخليج الان عبر
Advertisements
Advertisements