الارشيف / عرب وعالم

عدم وجود أي مسيرة أو مقاتلة.. العراق يعلن تفاصيل استهداف قاعدة كالسو العسكرية ببابل

كتابة سعد ابراهيم - أعلنت خلية الإعلام الأمني ​​العراقي، اليوم السبت، البيانات الأولية عن انفجار معسكر كلسو في محافظة بابل، مؤكدة عدم وجود أي نشاط جوي في المحافظة بأكملها قبل وأثناء الانفجار.

وبحسب شبكة “السومرية نيوز” العراقية، قالت الخلية في بيان أصدرته: “مساء أمس، وفي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وقع انفجار وحريق داخل (معسكر كلسو) شمال بابل”. محافظة. الخط الدولي الذي يضم مقرات قيادة الجيش والشرطة ووحدات الحشد الشعبي والذي… أدى إلى استشهاد عنصر من قوات الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بينهم عنصر في الحشد الشعبي قوات الحشد الشعبي العراقية. عسكري، بإصابات متوسطة وخفيفة.

وأكدت أن “أبطال الدفاع المدني في بابل والجهات الداعمة له بذلوا جهوداً كبيرة واتخذوا إجراءات وتعزيزات سريعة منعت انتشار الحريق بشكل أكبر واستطاعوا السيطرة عليه في وقت قياسي”.

وأكدت أنه “تم تشكيل لجنة فنية عليا متخصصة من الحماية المدنية والجهات المعنية الأخرى لتحديد أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث”.

وأكدت: “من خلال المعطيات الأولية ومراجعة المواقف والتصريحات الرسمية، صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والمتحدث الرسمي باسم البنتاغون يشيران إلى أنه لا يوجد أي نشاط جوي أو عمل عسكري في أنحاء بابل، في حين أن وأكد تقرير قيادة الدفاع الجوي، من خلال الجهود الفنية والكشف الراداري، عدم وجود طائرات مسيرة أو طائرات مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار.

Advertisements
Advertisements