الارشيف / عرب وعالم

القاهرة تسعى إلى سرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في بيروت

كتابة سعد ابراهيم - استضاف السفير علاء موسى، سفير مصر في لبنان، اجتماعات سفراء دول المملكة العربية السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية أعضاء اللجنة الخماسية بشأن لبنان، بحسب الوزارة. . من حساب الخارجية على الفيسبوك.
استقبل السفير علاء موسى عدداً من الكتل النيابية وهي كتلة الاعتدال الوطني بزعامة النائب فيصل كرامي، وكتلة التجديد بمشاركة النواب فؤاد مخزومي وأشرف ريفي وأديب عبد المسيح، وكتلة نواب التغيير وحزب الطاشناق الأرمني. كتلة. .
كما نظم السفير المصري لقاءً تشاوريًا بين سفراء الدول الخمس لبحث نتائج الاجتماعات المكثفة التي أجراها سفراء اللجنة الخماسية خلال الأسبوع الماضي مع مختلف الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية.

وعقب هذه اللقاءات قال السفير موسى إن مصر تسعى بالتعاون مع أعضاء اللجنة الخماسية إلى سرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان واستكمال المؤسسات الدستورية والمساهمة في تأسيس تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة.

وأكد السفير أن مصر حريصة كل الحرص على أن تكون جهود اللجنة الخماسية داعمة لسيادة لبنان واستقلال قراره الوطني وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وأن تكون الدول الأعضاء في البلاد شقيقة وخمسية. وتنطلق اللجنة الصديقة للبنان من واقع علاقاتها التاريخية ومسؤوليتها تجاه الشعب اللبناني للمساهمة في إرساء المناخ الإيجابي والثقة بين مختلف الدول حتى تنتخب الأطراف اللبنانية رئيسا جديدا للبنان في أسرع وقت ممكن.

Advertisements
Advertisements