الارشيف / عرب وعالم

نأسف لقيود الاتحاد الأوروبي.. استشهاد فلسطيني واعتقال آخر بواسطة الاحتلال.. غضب طلابي في جامعات أمريكية بسبب غزة

كتابة سعد ابراهيم - من أجل توفير الوصول الكامل إلى الملف الإخباري لقرائنا الكرام؛ ويقدم موقع “صدى البلد” ملخصا لكافة الأخبار المحلية والعربية والعالمية طوال الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، ويغطي أهم الأحداث منها:

عبد اللهيان: نأسف لقرار الاتحاد الأوروبي فرض قيود “غير قانونية” على إيران

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم عن أسفه لقرار الاتحاد الأوروبي بفرض المزيد من القيود غير القانونية على إيران لممارسة حقها في الدفاع عن النفس ضد الهجوم الإسرائيلي.

جيش الاحتلال: صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، إطلاق صفارات الإنذار في المطلة شمال إسرائيل.

الزعيم الكوري الشمالي يقود أول تمرين تكتيكي متكامل يحاكي الرد النووي

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قاد أول تدريب تكتيكي مشترك يحاكي ردًا نوويًا باستخدام قاذفات صواريخ متعددة الأسطوانات فائقة الضخامة عيار 600 ملم.

رئيس الوزراء الفلسطيني: العدوان على مخيم نور شمس جريمة ممنهجة تهدف إلى تكريس الاحتلال

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى أن العدوان على مخيم نور شمس وكافة المخيمات والمقيمين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس جريمة ممنهجة.

الاحتلال يعتقل فلسطينياً من طمون على حاجز الحمرا العسكري

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة طمون جنوب طوباس، وسط تصاعد العنف في الضفة الغربية وقطاع غزة.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، فجر اليوم الثلاثاء، وفاة الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاماً)، وهو أب لثلاثة أطفال. استشهد برصاص قوات الاحتلال في أريحا

فيضانات هائلة تهدد عشرات الملايين بسبب الأمطار الغزيرة في جنوب الصين

هطلت أمطار غزيرة على جنوب الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى غمر المنازل والشوارع والأراضي الزراعية وتهديد حياة عشرات الملايين من الأشخاص بينما هرع رجال الإنقاذ لإجلاء السكان.

طلاب الجامعات الأمريكية غاضبون من غزة… والشرطة تعتقل العشرات

علقت جامعة كولومبيا الدراسة يوم الاثنين واندلعت احتجاجات في جامعات أمريكية أخرى عقب تصاعد التوتر في الجامعات الأمريكية بسبب الحرب في الشرق الأوسط.

أمريكا تنفي “الكيل بمكيالين” فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية في غزة

نفى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنفاذ القانون الأمريكي فيما يتعلق بمزاعم الانتهاكات العسكرية الإسرائيلية في غزة، قائلا إن الاتهامات قيد التحقيق.

بريطانيا: نشعر بالقلق إزاء تصاعد العنف والدمار في الضفة الغربية وارتفاع عدد الضحايا

وقالت القنصلية البريطانية في القدس، الاثنين، من خلال تقريرها عن موقع نور شمس.

البرلمان البريطاني يوافق على قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا

أقر البرلمان البريطاني قانونا مثيرا للجدل يسمح للحكومة بترحيل طالبي اللجوء الذين وصلوا بشكل غير قانوني إلى المملكة المتحدة إلى رواندا.

الأولى من نوعها.. محاكمة جنائية للرئيس الأميركي الأسبق في قضية شراء الصمت

تبدأ المرافعات الافتتاحية في المحاكمة الجنائية الأمريكية للرئيس السابق دونالد ترامب، وهي الأولى من نوعها لرئيس أمريكي سابق، حيث تنظر هيئة محلفين مكونة من 18 عضوًا في قضية شراء الصمت.

نتنياهو ينتقد الخطة الأمريكية لفرض عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء آخرون بشدة التقارير التي تتحدث عن خطط أمريكية لفرض عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان.

غارات إسرائيلية تستهدف بلدتي يارون وتلة الجبور جنوب لبنان

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت بلدتي يارون وتلال الجبور جنوب لبنان، وسط استمرار الصراع بين تل أبيب وحزب الله، تزامنا مع حرب غزة.

وتتهم الأونروا إسرائيل بالضغط على موظفيها للإدلاء بـ “تصريحات كاذبة” حول حماس

وخلصت دراسة أجرتها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والتي قمت بمراجعتها، إلى أنه على الرغم من ادعاء إسرائيل بأن عددا كبيرا من موظفي الوكالة شاركوا في هجوم 7 أكتوبر…

لبنان. ميقاتي بحث مع مسؤول عسكري بريطاني الوضع في الجنوب

استقبل رئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة نجيب ميقاتي اليوم الاثنين هارفي سميث نائب رئيس اركان الدفاع البريطاني الذي يزور لبنان حاليا.

روسيا: الوحدات العسكرية تسيطر بالكامل على بلدة نوفوميخيلوفكا في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن وحدات من الجيش الروسي سيطرت على بلدة نوفوميخيلوفكا بأكملها في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا.

Advertisements
Advertisements