الارشيف / عرب وعالم

نحتاج إلى إعادة تقييم جهود وساطة الهدنة في غزة

كتابة سعد ابراهيم - وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أن الدوحة ملتزمة بالعمل على منع المزيد من الانهيار الأمني ​​في المنطقة، وتقوم بتقييم جهود الوساطة، بحسب تقارير إعلامية مختلفة.

وقال الأنصاري في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن هناك جيلا من الأيتام في قطاع غزة ويجب إنقاذهم من ويلات مرحلة ما بعد الحرب.

وأضاف أن هناك شعورا بالإحباط إزاء الفشل في التوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وأنه يتعين على الدوحة إعادة تقييم جهود الوساطة وإمكانية التوصل إلى نتيجة إيجابية. .

وقال: “هناك إحباط من الهجمات المفبركة على جهود الوساطة التي تتجاوز المسؤولية الوطنية لدولة قطر، فضلا عن التصريحات التي أدلى بها مسؤولون في حكومة نتنياهو وتلفيق الأكاذيب لأغراض التموضع السياسي، والتي لا تعكس الإحباط”. . تبرير بأي شكل من الأشكال الهجوم على الوسيط. »

وأوضح الأنصاري أنه من السابق لأوانه الحديث عن مرحلة “بعد انسحاب قطر من الوساطة، وأنه لا يمكن لأي جزء من المجتمع الدولي أن يقبل الهجوم على رفح التي تعاني بالفعل، وعلينا جميعا أن نعمل على وقف ما هو متوقع”. هجوم.” الهجوم على رفح.

Advertisements
Advertisements