الارشيف / عرب وعالم

العربية للتنمية الإدارية تعقد المؤتمر الثالث للرياضة والقانون الأسبوع القادم بالقاهرة

كتابة سعد ابراهيم - تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، الأحد المقبل، المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون بعنوان “آليات تعزيز الفعالية المهنية لمؤسسات التحكيم الرياضي العربية”، في الفترة من 28 إلى 30 أبريل 2024، بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية. المقر الرئيسي للمنظمة بالقاهرة – الجمهورية العربية وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على آليات تطوير القدرات المؤسسية والكفاءة المهنية لمؤسسات التحكيم الرياضي العربية، ودعم استقلاليتها لتكون لها ولاية الفصل في المنازعات الرياضية، بمرونة وسرعة من خلال محكمين مؤهلين على غرار محكمة العدل. . التحكيم الرياضي، من حيث تنظيم وتقسيم الحلبات إلى حلبات (نظامية – استئناف – المنشطات)، بالإضافة إلى الغرف المؤقتة أثناء الأحداث الرياضية العربية، وكذلك من حيث إعداد قوائم الحكام، والدعاوى القضائية أمام المحكمة. . التحكيم للرياضة.

وسيتناول المؤتمر عدة مواضيع أهمها عرض مبادئ الميثاق الأولمبي والمعايير الدولية فيما يتعلق بفض المنازعات الرياضية، الأطر التشريعية لمؤسسات التحكيم الرياضي العربية، التوازن بين استقلالية المؤسسات العربية التحكيم الرياضي ومبدأ سيادة الدولة، النظم الإجرائية لتسوية المنازعات الرياضية أمام مراكز وغرف وهيئات التحكيم العربية، الآليات التي تهدف إلى تعزيز القدرة المؤسسية والكفاءة المهنية لمؤسسات التحكيم الرياضي، تنمية المهارات البشرية في مجال التحكيم الرياضي ، عرض سبل تعزيز العلاقات بين مراكز وغرف وهيئات تسوية المنازعات الرياضية في الدول العربية، مع محكمة التحكيم الرياضية، من خلال عرض تجارب غرف ومراكز التحكيم الرياضية العربية.

نخبة مكونة من مسؤولين من الاتحادات الرياضية العربية والوطنية ووزارات الشباب والرياضة في الدول العربية واللجان الأولمبية والبارالمبية العربية ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة وأمناء ومدراء الاتحادات الرياضية العربية والإدارات الرياضية بالجيش والشرطة. ويشارك في المؤتمر القطاعات الرياضية والإدارات الرياضية في الوزارات الحكومية والأندية الرياضية العربية والمراكز واللجان ذات العلاقة. التحكيم الرياضي في الدول العربية وكذلك المراكز واللجان المعنية بالتحكيم الرياضي في الدول العربية.

Advertisements
Advertisements