الارشيف / عرب وعالم

توقيف مرشحة للرئاسة الأمريكية في احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شكرا لقرائتكم خبر عن توقيف مرشحة للرئاسة الأمريكية في احتجاجات مؤيدة لفلسطين والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أوقفت الشرطة الأمريكية مرشحة الرئاسة عن حزب الخضر، جيل ستاين، خلال مشاركتها في احتجاج مؤيد للفلسطينيين، في جامعة واشنطن.
وتتوسع رقعة التظاهرات في الجامعات الأمريكية، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في حين يواجهها الأمن الأمريكي بالقمع. وأكّدت ستاين، على منصة «إكس» أنّ الشرطة اعتقلت أيضاً مدير حملتها جيسون كول، ونائب مدير الحملة كيلي ميريل كاير، خلال دعمهم لاحتجاج ضد علاقات الجامعة بالحرب على غزة.
وستاين شاركت في الاحتجاج لدعم الطلاب الذين أقاموا مخيماً، وأعلنوا أنّهم لن يغادروا حتى تنفذ الجامعة عدة مطالب، منها الخروج من استثماراتها في شركة «بوينغ»، ومقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية. وأعلنت المرشحة الرئاسية في مقطع فيديو تم تسجيله قبل اعتقالها، ونشرته على موقع «إكس»، أنّها تدعم الطلاب وحقوقهم الدستورية في حرية التعبير.
وأكّدت: «سنقف هنا صفاً واحداً مع الطلاب الذين يدافعون عن الديمقراطية، ويدافعون عن حقوق الإنسان، ويقفون من أجل إنهاء الإبادة الجماعية».
وقال ديفيد شواب، مدير اتصالات ستاين: إنّ ستاين حاولت تهدئة الوضع بين المتظاهرين والشرطة بعد ظهر السبت؛ لكن الشرطة «لم تتجاوب» وبدأت الاعتقالات بعد فترة وجيزة، وفق ما ذكرت «سي إن إن».
وأشار إلى أنّه من العار أن تتغاضى إدارات الجامعات عن استخدام القوة ضد طلابها الذين لا يفعلون سوى المطالبة بالسلام وحقوق الإنسان، ووضع حد للإبادة الجماعية التي يبغضها الشعب الأمريكي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا