الارشيف / منوعات

إسرائيل تقدر قسوة الرد الإيراني على اغتيال مسئول بالحرس الثوري بدمشق

كتابة سعد ابراهيم - قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، إن إسرائيل تأخذ على محمل الجد تهديد إيران بالرد بقسوة على اغتيال مسؤول كبير في الحرس الثوري داخل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأنها تقيم رد طهران.

وبحسب تقرير للقناة 12 العبرية في إسرائيل، فمن المتوقع أن يأتي الرد الإيراني مباشرة من الأراضي الإيرانية، ونقلت القناة عن مسؤولين أمنيين قولهم إن أنظمة الدفاع الجوي للجيش الإسرائيلي ستعرف كيفية التعامل مع مثل هذه الطلقات.

علاوة على ذلك، يُعتقد أن إيران وإسرائيل ليس لهما مصلحة في شن حملة شاملة.

وفي وقت سابق، تناول رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اللواء أهارون هاليفا، التقارير عن تهديدات محتملة من إيران، وقال: “لقد أخبرتكم عدة مرات أنه ليس من المؤكد أن الأسوأ قد أصبح وراءنا وأننا في مرحلة حرجة. مرحلة متقدمة قبل أيام معقدة.

في أعقاب كلماته، ثارت ضجة في إسرائيل، التي تعيش بالفعل فترة من التوتر والضغوط الهائلة منذ تهديدات إيران بعدم الصمت بشأن اغتيال المرشد الأعلى والهجوم على إسرائيل.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، بدأ الناس في نشر فكرة أنه يجب عليهم تخزين المواد الغذائية والمولدات وغيرها من الإمدادات والسفر في حالة الطوارئ.

ورد الجيش الإسرائيلي على تصريحات حاليفا وقال: “إن كلمات رئيس شعبة المخابرات العسكرية لم يتم التحدث بها كجزء من تقييم الوضع، بل كجزء من محادثة داخلية غير ملزمة”. ولا توجد حاليًا أي تهديدات جديدة لم يتحدث عنها الجيش وأجهزة الأمن الإسرائيلية. »

Advertisements
Advertisements